واتساب توضح تفاصيل متعلقة بخصوصية المحادثات

 السوسنة ـ أشار تقرير حديث إلى أن مجموعات المحادثات الخاصة من خلال تطبيق واتساب تصبح  خصوصية المستخدمين أكثر عرضة للخطر، إذ أنه قد يكشف محرك البحث جوجل أي مجموعة دردشة خاصة في تطبيق واتساب عبر البحث.

 
اقرأ أيضا: 8 ميزات مخفية في نظام تشغيل أندرويد .. صور
 
حيث بين الصحفي «جوردان وايلدونفي» في إذاعة «دويتشه فيله» الألمانية ، أنه عند استخدام ميزة دعوة إلى مجموعة عبر الرابط في التطبيق يسمح لمحرك البحث أن يعمل على لفهرستها.
 
ويؤدي ذلك لتسهيل العثور على بعض المجموعات الخاصة فقط عن طريق بحث بسيط عن طريق جوجل، ما يعني أنه يمكن لأي شخص بشكل عشوائي أن يكتشف مجموعات المحادثة والانضمام إليها، وبعد الانضمام، يمكن رؤية المشاركين وأرقام هواتفهم.
 
وفقا لما ورد في تقرير شركة الإعلام والبث الأمريكية فايس Vice،  أن المطورة «جين مانشون» لاحظت 
 أن جوجل يقدم حوالي 470 ألف نتيجة بحث لعناوين URL chat.whatsapp.com التي تقوم باستخدام دعوات لمجموعات الشات، ولا يعد ذلك خطأ في التطبيق، إذ يعمل جوجل بفهرسة روابط الدعوة إلى محادثات مجموعات واتساب الخاصة، .
 
اقرأ أيضا:   غوغل تحذر ...
 
وقد علقت شركة واتساب على التقارير الصادرة بأنه وعلى غرار أي محتوى يتم مشاركته في القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن العثور على الروابط التي يتم نشرها بشكل عام على الإنترنت بواسطة مستخدمين التطبيق الآخرين.
ومن جهتها تابعت أنه من الضروري عدم نشر الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص إلا مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم.
 
وذكرت الشركة أن تطبيق واتساب هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة معروفا ومنتشرا في العالم ويستخدمه نحو 1.5 مليار مستخدم حول العالم.
 
اقرأ أيضا: مستشعر صور جديد يعمل بدقة 108 ميجا بيكسل .. تفاصيل
 
لمتابعة السوسنة عبر تطبيق نبض:  إضغط هنا