مصر تعدم هشام عشماوي

mainThumb

04-03-2020 12:19 PM

 السوسنة -  نفذت السلطات المصرية المختصة فجر الأربعاء حكم الإعدام شنقا بحق هشام عشماوي، المتهم بقضايا إرهاب.

اقر ايضا: مستوطنون يقتحمون الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان، أن مصلحة السجون نفذت الحكم صباح اليوم بحضور عدد من قيادات مصلحة السجون وأحد أعضاء النيابة العامة وطبيب شرعي وعضو من دار الإفتاء.
 
وكانت المحكمة العسكرية في مصر قضت في تشرين الثاني الماضي بالإعدام شنقاً بحق عشماوي في القضية المعروفة إعلامياً بـ "قضية الفرافرة"، وأدانته بعدة جرائم، منها المشاركة في استهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم والتخطيط والتنفيذ لاستهداف السفن التجارية في قناة السويس خلال النصف الثاني من عام 2013.
 
وأظهرت التحقيقات وقتها أن عشماوي تولى قيادة المجموعة الإرهابية خلفاً للمكنى "أبو محمد مسلم"، وانتهج "تكتيك الصيد الحر"والمتمثل في التحرك بسيارة على الطرق المختلفة في نطاق الجيش الثاني واستهداف المركبات العسكرية أثناء تحركها باستخدام الأسلحة النارية.
 
 
وأكدت المحكمة استهداف عشماوي مع آخرين من عناصر التنظيم الإرهابي عدداً من المباني الأمنية بالإسماعيلية بسيارة مفخخة في 9تشرين الأول2013، كما اشترك مع آخرين في عملية استهداف عدد من المباني الأمنية بأنشاص في كانون الأول 2013، واستهدف مدرعتين تابعتين لوزارة الداخلية شرق مدينة بدر طريق القاهرة - السويس.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد