عاجل

4 إصابات جديدة بكورونا في الاردن والعدد الاجمالي 349

هل ينتقل كورونا خلال العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

السوسنة – يعد فيروس كورونا من الأمراض الخطيرة والمعدية، فلا بد من توخي الحيطة والحذر خلال التعامل مع الاخرين وترك مسافة أمان كافية من الأشخاص الذين نختلط بهم في يومنا.
 
اقرأ  أيضا:مصرية تقتل ابنها بسب غيرتها .. تفاصيل صادمة
 
وأما من ناحية طبيعة العلاقة الزوجية بين الشريكين، فقد أحيطت بتساؤلات كثيرة ، الأمر الذي جعلها تثير الجدل وسط مخاوف وتداعيات كورونا في الوقت الراهن.
وفي ضوء ذلك ، فقد أكد خبراء الجهاز التنفسي أن الفيروسات ليس من شأنها أن تنتقل بسهولة خلال العلاقة الحميمة بمعناها الفعلي، كما في  الغشاء المخاطي أو بطانة الممرات الهوائية التي تفضي إلى بيئة يمكن أن ينمو فيها فيروس الإنفلونزا وينتشر بسهولة في إفرازات الجهاز التنفسي، اذ أن إلا أن الغشاء المخاطي للأعضاء الجنسية وتجويف الشرج والإفرازات التي تنتج كالسائل المنوي أو الإفرازات المهبلية تمنع من انتقال الفيروس الى الطرف الاخر خلال الاتصال الجنسي بينهما.
وقد بين الخبراء أن الفيروس من شأنه أن ينتقل بسهولة عبر الجهاز التنفسي ، فلا بد من توخي الحذر من هذه الجهة عن طريق تجنب التقبيل والمداعبة ، اذ أنه من المعروف أن فيروس كورونا ينتقل من خلال الرذاذ والعطس والسعال.
 
اقرأ أ يضا:أدخل أداة تجعيد الشعر بمنطقتها الحميمة واقتلع أمعائها
 
وقد نصح الكثير من الخبراء بالابتعاد عن العلاقة الحميمة مع ازواجهن خاصة اذا كان أحد الأطراف يشتكي من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، المتمثلة في السعال وارتفاع درجة الحرارة، وضيق التنفس، والاحتقان.
وقد أشار أطباء اخرون الى ان الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن طريق الجهاز التنفسي والتقبيل والرذاذ ولا علاقة له بالعلاقة الجنسية الفعلية.
ويجدر بالذكر أنه في حال اكتشاف احد الزوجين بالإصابة بالفيروس فلا بد من عزلهم 14 يوما، حيث هذه هي فترة حضانة المرض.