المصري: نعتمد على وعي المواطن بمكافحة كورونا

mainThumb

25-03-2020 11:25 PM

السوسنة  - قال وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري، "إننا نعتمد في المكافحة والوقاية من خطر فيروس كورونا على وعي المواطن من حيث التزامه بإجراءات السلامة العامة، وعدم التزاحم والاختلاط، والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية".

 
وأضاف، خلال جولة تفقدية لأسواق وبلديات السلط الكبرى، العارضة الجديدة، ماحص، والفحيص، اليوم الأربعاء، أن الوضع مطمئن ومبشر، إذ أن أغلب المحال التجارية ملتزمة بإجراءات الوقاية، فلا تزاحم وهناك مسافات آمان بين المواطنيين أثناء تزودهم بالمواد التموينية.
 
وأشار المصري، إلى أنه تم رصد عدد من المركبات أثناء الجولة مخالفة لقرار حظر سير المركبات غير المصرح لها حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية حسب بلاغ رئيس الوزراء.
 
من جهته، قال محافظ البلقاء نايف الهدايات الحجايا إنه منذ اللحظة الاولى في التعامل مع خطر الفيروس تم التنسيق التام مع الوزراء المعنيين حيث تم وضع الخطط والية العمل لجميع القطاعات في المحافظة، واتخاذ التدابير الصحية، واعطاء الارشادات للمواطنين والتأكيد عليهم للبقاء في المنازل لسلامتهم، داعيا المواطنيين الى الالتزام الكامل بالتعليمات تجنبا للعقوبات التي نص عليها القانون في حال مخالفة التعليمات.
 
و قال رئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان إن البلدية وزعت 37 طنا من مادة الخبز على المناطق منها 7 أطنان بشكل مجاني على العائلات المعوزة، مبينا استمرار البلدية بعمليات التعقيم والنظافة.
 
وقال رئيس بلدية العارضة الجديدة هشام المناصير إن البلدية عملت على مراقبة الاسواق، وضمان عدم الاكتظاظ والتهافت على المواد التموينية بمساعدة الجهات الرقابية، موضحا أنه تم توزيع حوالي 40 ألف رغيف خبز على المواطنيين من خلال 30 مركبة تابعة للبلدية ومتطوعين.
 
وبين رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى عقاب العواملة أن تم تحويل 500 ألف دينار من موازنة المجلس منذ بداية الأزمة، إلى موازنة وزارة الصحة دعما لجهودها في مكافحة هذا الوباء.(بترا-وجدي النعيمات)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد