كورونا .. 7 وفيات جديدة بالمغرب ووفاتان بتونس

السوسنة - أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء يوم الخميس، تسجيل 7 وفيات جديدة و49 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 691 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في ندوة صحفية أنه تم تسجيل سبع وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 44 حالة، فيما تم تسجيل أربع حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 30 حالة.

وسجّلت الإحصائيات الجديدة ارتفاع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 2815.

وتحاول المملكة المغربية السيطرة على انتشار فيروس كورونا، باعتماد إجراءات صارمة، وعلى رأسها فرض حالة الطوارئ الصحية، وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية، ومنع السفر والتنقل بين المدن، وإغلاق المدارس، وتعليق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية وغيرها.

وأعلنت وزارة الصحة في تونس، مساء اليوم الخميس، تسجيل حالتي وفاة إلى جانب 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبذلك، ترتفع حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 455 إصابة، في حين ارتفعت حالات الوفاة مع الحالتين الجديدتين إلى 14 حالة.

واعتبرت الوزارة، في بيان، أن التطور في الوضع الوبائي يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من البلاد، ما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والعام كأحد أهم الإجراءات الوقائية للحد من تفشي الفيروس.

ودعت وزارة الصحة كافة المواطنين إلى الالتزام التام باحترام القانون وكل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات في هذا الصدد؛ حماية للأمن الصحي للبلاد.

من جانب آخر، قالت الوزارة إنه في إطار المتابعة الحثيثة للوافدين تم إلى حد اليوم إخضاع 18882 شخصا للحجر الصحي الذاتي، منهم 16245 أتموا فترة المراقبة الصحية، و2637 ما زالوا تحت الحجر.