وزير الصحة يحدد مدة زمنية لعودة الحياة الى طبيعتها

mainThumb

04-04-2020 02:44 AM

عمان – السوسنة – بإنتهاء اليوم السبت، يدخل الأردن الأسبوع الثالث من حظر التجول، الذي فرض صبيحة يوم 21 اذار 2020، وتغيرت الحياة في المملكة، والتزم السكان بتعليمات الحكومة، الا أن معيشتهم اليومية اختلت بشكل كبير في سبيل مواجهة فيروس كورونا .

القطاعات المسموح لها بالحركة بعد انتهاء الحظر الشامل .. تفاصيل


وحول الزمن الذي من الممكن أن تعود الحياة الى طبيعتها وهو ما يشغل بال الاردنيين على الأقل، وهم ليسوا منفصلون عن العالم بكل تأكيد، قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر : "إنّ هذا الأمر يعتمد على ما يحصل على أرض الواقع، وعدد الحالات وظهورها"، مضيفا: "إذا بقينا لمدة 10 أيام دون تسجيل حالات يمكننا العودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية، ووفق ما تقرره لجنة إدارة الأزمة".

وزير سابق يكشف قصة اللوحة بمنزل الرزاز ..شاهد

وأوضح د. جابر في حديث تلفزيوني لفضائية الحدث مساء الجمعة، أنّ الإجراءات من عزل مدن ومنع التجول الذي عمل اليوم وتحديد الحركة وتعطيل الجامعات والأعمال والمدارس، ومنذ أكثر من أسبوعين بدأ يؤتي ثماره، حيث إنّ الحالات بدأت تتضح.

وبين إنه يتمّ فحص المخالطين من خلال فرق التقصي لمرات يصل عددها إلى الثلاث، وأنّ الهدف "تنشيف" منابع المرض والوصول إلى عدد حالات صفر لعدة أيام.

بالصور .. حجز سيارتَي نائبين خرقا حظر التجول

وقال د. جابر، أن الهدف أيضاً، أنّ لا تكون الحالات كبيرة وطاغية بحيث ترهق النظام الصحي بالمملكة، "والأعداد لغاية الآن مقدور عليها، ويتمّ علاجها، ونشهد حالات شفاء أكثر أو تعادل الحالات المكتشفة"، وفق قوله.

ووصف الوزير معظم الحالات بأنها "خفيفة" ولا يوجد سوى ثلاث أو أربع حالات متوسطة إلى خطيرة، "وننظر إلى الأمور كفريق وزاري والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية تعمل ليل نهار لمحاولة حصر مناطق الوباء والسيطرة عليه وتجفيف منابعه".

أردنيون اهتموا بتفاصيل منزل الرزاز ... واللوحة تشدُ انتباههم !

وأشار الوزير إلى أنّ الأردن يجري يومياً بين 1000 إلى 1400 اختبار، والأعداد التي تفحص هي لمصابين وحالات مشتبه بها ومسافرين كانوا قد قدموا من الخارج.

وقال الوزير إنه قبل فرض حظر الطيران الكامل كانت هنالك فرصة مدتها بين 5 إلى 6 أيام للمواطنين بالخارج للعودة إلى أرض الوطن، وكانت أعدادهم هائلة ولمّ يتم حجر إلا 5 آلاف منهم.

الرزاز يوضّح تفاصيل استقالة وزير الزراعة

وأكّد على متابعة الوزارة للمسافرين الذين قدموا، قائلاً "نتابع من أتوا والحجر الموجود على الجميع يمكن وزارة الصحة، من تتبع الحالات بسهولة وعدم اختلاطهم بالمجتمع".

 

11 إصابة جديدة بكورونا في الاردن والاجمالي 310 إصابات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد