ترامب يكشف عن مفاجأة سارة وقريبة حول كورونا .. تفاصيل

السوسنة – وكالات – خرج الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أكثر هدوءاً باثاً للاميركيين والعالم أخباراً طيبة وسارة حول الجهود المبذولة للقضاء على الوباء العالمي فيروس كورونا .

التحالف العربي يعلن وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن

وقال ترامب الذي كان يتحدث في مؤتمره الصحفي اليومي لخلية أزمة مواجهة كوفيد19، ان القضاء على فيروس كورونا سيكون أسرع مما يعتقد الناس.

ارتفاع عدد وفيات كورونا في مصر إلى 103


وكشف ترامب أن إدارته تتخذ خطوات غير مسبوقة لطرح علاج بشكل سريع وعاجل لوباء كورونا المستجد، مؤكدًا أنهم يزيلون العراقيل الإدارية لإنتاج أجهزة تنفس صناعي إضافية بأسرع وقت.

400 ألف إصابة بكورونا في أمريكا


وطمأن ترامب العالم على صحة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونس الذي دخل العناية المركز جراء اصابته بالفيروس، قائلا انه وضعه الصحي مستقر وجيد .
وأعلن ترامب في خطوة غير مسبوقة ان ادارته اصبحت قريبة جدا من اعادة فتح البلاد، مشيراً الى إنه تم توزيع 30 مليون جرعة من عقار هيدروكسي كلوروكين مقدما التحية والشكر إلى رئيس وزراء الهند لسماحه بتصدير العقارات التي تحتاجها أمريكا.

نيويورك تسجل أعلى حصيلة يومية للوفيات بسبب كورونا


وأشار الرئيس الأمريكي، إلى سعيهم في مضاعفة عدد أجهزة التنفس الصناعي بحلول شهر مايو المقبل، فضلاً عن استلام 300 مليون قناع خلال نفس الشهر، مشيرا الى أن بلاده نجحت في بناء العديد من المستشفيات الميدانية وتوفير 10 آلاف جهاز تنفس صناعي.

بريطانيا تسجل 938 وفاة جديدة بكورونا


وقال ترامب : " نحن جاهزون للتعاون مع الصين وجميع الدول في مكافحة وباء كورونا بما في ذلك مشاركة البيانات، ونعيد تقييم تمويلنا لمنظمة الصحة العالمية".

وزير الصحة التونسي: من الضروري التحضير للأسوأ


وقفزت أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 400 ألف حالة، حيث تم رصد 400،549 حالة حتى الآن، وفيما وصل عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 12،857 حالة، وتماثل للشفاء من كورونا 21،711 حالة.

 

فتوى جديدة لمسلمي روسيا بشأن رمضان