2000 وفاة بأميركا ونيويورك تتخطى اسبانيا بإصابات كورونا

mainThumb

09-04-2020 06:22 AM

السوسنة – وكالات- أعلنت جامعة جونز هوبكنز أن الولايات المتحدة الأمريكية سجّلت خلال الـ24 ساعة الماضية قرابة 2000 حالة وفاة؛ جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ترامب يكشف عن مفاجأة سارة وقريبة حول كورونا .. تفاصيل


وذكرت مصادر إعلامية عالمية، أن عدد الوفيات في أمريكا بسبب فيروس كورونا المستجد، تجاوز 14600 حالة ليصبح ثاني أعلى عدد مسجل في العالم بعد إيطاليا التي سجلت نحو 18 ألف حالة وفاة خلال الفترة الماضية.


واقترب عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك الأمريكية وحدها من 150 ألف حالة يوم الأربعاء لتتخطى بذلك إسبانيا كأكثر مكان سجل حالات إصابة في العالم رغم أن السلطات حذرت من أن العدد الرسمي للوفيات ربما يكون أقل من العدد الحقيقي.

التحالف العربي يعلن وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن

وسجلت ولاية نيويورك، التي تعتبر بؤرة العدوى في الولايات المتحدة، وولاية نيوجيرزي المجاورة مجددا أكبر عدد من الوفيات بفيروس كورونا المستجد في يوم واحد.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو الذي قرر تنكيس الأعلام في أنحاء نيويورك حدادا على الضحايا ”هذا الفيروس هاجم الضعفاء ومهمتنا كمجتمع هي حماية الضعفاء“.

وسجلت نيويورك 149316 حالة مقابل 146690 حالة في إسبانيا بحسب بيانات رويترز. وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة نحو 420 ألف حالة وأكثر من 14300 حالة وفاة.

وقال مسؤولون في نيويورك إن الزيادة الأخيرة في عدد الأشخاص الذين يموتون في المنازل تشير إلى أن أكثر المدن الأمريكية تعدادا للسكان ربما تغفل عدد الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا.

وقال حاكم نيويورك في إفادته اليومية ”أعتقد أن هذا الأمر محتمل جدا“.

رئيس وزراء بريطانيا يستجيب للعلاج

وأضاف أن 779 شخصا توفوا في اليوم المنصرم في ولايته. وقال حاكم نيوجيرزي فيل مورفي إن 275 شخصا توفوا هناك. وهذه الأرقام الصادرة من الولايتين تتجاوز الأرقام القياسية التي سجلت في يوم واحد قبل يوم.

ورغم هذه الإحصائية القاتمة قال كومو إن الاتجاه بوجه عام يبدو إيجابيا. واستشهد بالانخفاض في عدد الحالات الجديدة التي تنقل إلى المستشفيات والبيانات الأخرى كدليل على أن ”المنحنى ينخفض“ في نيويورك وأنها بدأت تسيطر إلى حد ما على معدلات الإصابة بالعدوى.

وقال كومو إن عدد الوفيات سيستمر بنفس وتيرته الحالية أو يزيد في الأيام القادمة حيث يتوقع وفاة المرضى أصحاب الحالات الحرجة الذين نقلوا إلى المستشفيات منذ أكثر من أسبوع وما زالوا تحت أجهزة التنفس الصناعي.

1.5 مليون مصاب بكورونا حول العالم

وشدد حاكم نيوجيرزي إجراءات التباعد الاجتماعي بالولاية حيث أمر تجار التجزئة بما في ذلك متاجر البقالة التي لا يزال مسموحا لها بالتعامل مع عدد محدود من الزبائن أن تتأكد من ارتداء الموظفين والزبائن كمامات طبية واقية وأن تعمل على تعقيم المنشآت بانتظام.

وأعلنت لويزيانا تسجيل 70 حالة وفاة في اليوم المنصرم وهو نفس العدد القياسي الذي سجلته في يوم واحد قبل يوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي قلص فيه معهد متخصص في الأبحاث الصحية بجامعة واشنطن توقعاته لإجمالي عدد الوفيات في الولايات المتحدة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنحو 26 إلى 60 ألف حالة من 80 ألفا بحلول الرابع من أغسطس آب لكن مسؤولة بالصحة حذرت من موجة ثانية من العدوى إذا تساهل الأمريكيون في إجراءات ”التباعد الاجتماعي“.

كان فريق البيت الأبيض المعني بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا قد توقع في السابق وفاة ما بين 100 ألف و 240 ألف أمريكي جراء الفيروس.

 

استئناف حركة الطيران بمدينة ووهان الصينية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد