اقتصاد النواب تشيد بدعم الحكومة للقطاع الخاص

السوسنة - ثمن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير أبو صعيليك، القرارات التي أصدرتها الحكومة أمس الخميس، لدعم القطاع الخاص والتخفيف من آثار أزمة كورونا عليه، وعلى عمال المياومة.

اقرأ أيضا:شمول أبناء غزة بالدعم الحكومي يجسد وحدة وطنية متكاملة

وقال ابو صعيليك، الجمعة، إن القطاع الخاص الذي يعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني يمر اليوم بظروف صعبة، تستوجب علينا الوقوف إلى جانبه ومساعدته للنهوض من آثار أزمة كورونا وتجاوزها، مشيراً إلى أن هذه القرارات الحكومية جاءت لدعم هذا القطاع ومساعدته.
وأضاف أن الإعلان عن اقتطاع نسبة من رواتب كبار الموظفين في الدولة بما فيهم رئيس الوزراء، والوزراء والدرجات العليا وأصحاب الرواتب المرتفعة، قرار صائب ويشعر جميع الأردنيين بأنهم في خندق واحد، ويأتي ذلك اقتداءً بجلالة الملك عبدالله الثاني الذي وجه الحكومة من اليوم الأول من الأزمة بالعمل على أعلى درجات المسؤولية وعدم إهمال اي مواطن، مع ضرورة دعم القطاع الخاص.
ولفت إلى أن مجلس النواب التقط الرسالة الملكية السامية مبكراً، وسارع لاتخاذ قرار يقضي باقتطاع ما يقارب ثلث مخصصات النواب لصالح صندوق همة وطن ليكون أول المبادرين بذلك.

اقرأ أيضا:الطراونة: لا وقت للرد على من امتهنوا التشهير والإساءة

وأشار إلى أن مؤسسة الضمان الاجتماعي كانت على قدر عال بتحمل مسؤولياتها للوقوف مع القطاع الخاص، و"نحن جميعاً في خندق الوطن خلف قيادة جلالة الملك لتجاوز هذه الأزمة"، موضحاً أن القرارات الحكومية الأخيرة تساهم بالحفاظ على القطاع الخاص إلى حد كبير، وتخفف من آثار الأزمة الاقتصادية على ارتفاع نسب البطالة.