ترامب يتحدث عن تقدم غير متوقع بأبحاث دواء كورونا .. تفاصيل

mainThumb

20-04-2020 04:07 AM

السوسنة – وكالات – تفنن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في توبيخ الصحفيين، في مؤتمراته الصحفية، غير انه هذه المرة أمعن في توبيخهم الى الاستهتار بعقولهم وطريقة تفكيرهم، على حد رأيه.


وأعلن الرئيس الأميركي خلال المؤتمر الصحفي اليومي لخلية الازمة لكوفيد 19 الاحد عن إحراز تقدم كبير بشأن بحوث الدواء، وتطوير علاج لفيروس كورونا المستجد. ، قائلاً : "أحرزنا نتائج جيدة بشأن أبحاث الدواء، وعلاج كورونا، لمستوى لم يتوقعه أحد".

حاكم ولاية نيويورك: وباء كورونا بدأ في التراجع


وقال مايك بنس ، نائب الرئيس الأمريكي، إن الولايات المتحدة تعمل على "تسريع وتيرة الأبحاث لإيجاد علاج لفيروس كورونا"، مضيفًا أن "هناك عددا من الولايات والمناطق التي تجاوزت ذروة تفشي وباء كورونا".

 

مساعدة ايران

 

وقال ترامب، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في البيت الأبيض إنه سيكون مستعدا لتقديم معونات لإيران لمساعدتها على التعامل مع جائحة فيروس كورونا إذا طلبت طهران ذلك. واضاف ترامب “إذا احتاجت إيران مساعدات سأكون مستعدا لذلك”.

 

توبيخ الصحفيين

 

هاجم ترامب عدد من الصحفيين الحاضرين فى المؤتمر الصحفى، وقال لصحفى سأله لماذا عرض لقطات للإشادة بنفسه فى هذا الوقت العصيب الذى يوجد فيه 22 مليون أمريكى عاطل عن العمل، وتوفى 40 ألف شخص، فرد عليه أنه يفعل ذلك تكريما للأشخاص الذين يبذلون جهود ليلا ونهارا مثل الأطباء ومايك بنس وغيرهم.

وقال: "ما أفعله هو أنني أقف أمام الرجال والنساء الذين قاموا بمثل هذا العمل الرائع". "لا شيء يتعلق بي."

جونسون يتعافى ويوجه تعليمات.. والانتقادات مستمرة


وعندما أضاف على سؤاله حول عدد الوفيات الذى تخطى 40 ألف وفاة، رد عليه قائلا إنه "إذا استخدمت العقل الذى ولدت به" لعرفت أننا كنا من الممكن أن نفقد الملايين لو لم نقم بما فعلناه.


وقال له إن وسائل الإعلام لم تكن يوما عادلة معه منذ اليوم الأول له فى البيت الأبيض، وإنه وسى إن إن ينشران أخبار مزيفة، وختم قائلا له "لن تفهم لأنك ليس لديك إحساس."

وردا على صحفية أخرى سألته عما إذا كان قام بإجراءات كافية لحماية أرواح الأمريكيين، فسألها عن الوقت الذى فرض فيه منع السفر من وإلى الصين، فلم ترد، فقال لها "قومى بالبحث قبل السؤال"، فأجابت "أنا بحثت بالفعل"، فرد "إذا كم شخص كان مصابا فى أمريكا بكورونا عندما فرضت المنع، كم أمريكى كان توفى."

مستجدات كورونا في السعودية

وقال لصحفى سى إن إن، ردا على سؤاله حول الإشادة بالرئيس الصينى فى فبراير، إنه الرئيس الوحيد الذى أوقف سرقة الصينيين للولايات المتحدة، بالإجراءات التى تتخذها، وعندما سأله مرة أخرى، قال له "لهذا تقييماتكم ضعيفة جدا، مثيرين للشفقة."

وتابع :" أنت لن تعاملني بإنصاف، كثير منكم. وأنا أفهم ذلك. جئت إلى هنا مع أسوأ معاملة صحفية غير عادلة يقولون في تاريخ الولايات المتحدة لرئيس. لقد قالوا أن أبراهام لنكولن كان يعاني أيضًا من معاملة سيئة للغاية".

 

توقع وفاة 60 ألف أمريكي

 

وأعلن عن توقعه وفاة 60 ألف أمريكي، جراء فيروس كورونا بدلا من التوقعات السابقة التي ناهزت 200 ألف على الاقل.


وأكد الرئيس الأمريكي على وجود فائض في الأسرة، وأجهزة التنفس الصناعي. معربا عن عمل بلاده على تنفيذ خطة لإعادة فتح اقتصاد البلاد بأسرع وقت.

 


العلاقة مع الصين


وقال ترامب ، إن علاقات بلاده مع الصين كانت جيدة بعد اتفاق التجارة بين الجانبين حتى ظهور فيروس كورونا.

 

كم تحتاج أوروبا ليتعافى اقتصادها من كورونا؟

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد