الأوبئة توضح حول النتيجة السلبية .. وهذه هي الاعراض

mainThumb

11-05-2020 10:35 AM

السوسنة - اوضح الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، ان الحالة المشتبه بها بفيروس كورونا هي من ينطبق عليها الاعراض نفسها التي ظهرت لدى السائق المصاب بكورونا في قرية الخناصري في محافظة المفرق.

 ارتفاعات متتالية والحرارة تقترب من الـ40 في بعض المناطق

واضاف عبيدات لفضائية المملكة، ان الاعراض التي تكلم عنها المصاب في المفرق يجب ان تكون مؤشرا لان الحالة مشتبه بها، حيث ذكر ان التعريف للاصابة المشتبه بها هي الشخص الذي يعاني من حرارة مرتفعة سواء اكانت مع او بدون، او سعال او الم في المفاصل اوالحلق أو إرهاق عام أو ضيق نفس.

وبين أن السائق لديه جميع الأعراض وينطبق عليه تعريف الحالة المشتبه بها، وأي مريض لديه هذه الأعراض يجب عزله مباشرة وأخذ المسحة الأنفية منه لإجراء فحص الكشف عن الفيروس.

وقال عبيدات إن نتيجة الفحص السلبية لا تعني أن الشخص غير مصاب بالفيروس، مضيفاً أن النتيجة تكون إيجابية في مرحلة معينة عندما يكون الفيروس ناشط في الجسم.

 هزة ارضية تضرب وادي الأردن

عبيدات ذكر أنه يجب على فرق التقصي الوبائي متابعة السائقين أثناء خضوعهم للحجر المنزلي، وكذلك عمل فحوص روتينية لهم، وإجراء فحص بشكل مباشر في حال ظهور أعراض لدى الخاضعين للحجر الصحي في المنازل.

وكان وزير الصحة سعد جابر قد أعلن في السادس من أيار إصابة سائق أردني من محافظة المفرق كان عائداً من الخارج قبل أسبوعين من الإعلان عن النتيجة.

 اتحاد الكرة يطلب رأي الحكومة

وعاد جابر وأوضح السبت أن السائق المصاب في محافظة المفرق نقل العدوى إلى 35 شخصا بالمجمل حتى الآن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد