عاجل

الازمة لن تدوم .. بشرى سارة حول علاج لكورونا

مسؤول كورونا في الشمال : 3 أسباب لقلة الإصابات في الأردن

عمان – السوسنة – عزا مسؤول ملف كورونا في إقليم الشمال الدكتور وائل الهياجنة أسباب قلة المصابين بفيروس كورونا في الأردن إلى النظام الصحي المتقدم وجودة الخدمات الصحية لاستقصاء المرض، وأن فئة الشباب هم الأغلبية في المملكة مما اعطى قوة جسدية على مقاومة الفيروس.

اقرأ ايضا : الملك يتناول الإفطار مع رفاق السلاح .. شاهد الفيديو

ودعا الى أهمية انشاء معهد للوبائيات في الأردن، مؤكدا إن العودة إلى الحياة الطبيعية قد تتطلب شهرين كاملين مع الإبقاء على السلوكيات الاجتماعية الصحية الصحيحة، مضيفاً أن إجراءات الأردن في التعامل كورونا يمكن التعامل بها وتعميمها عالمياً، حيث تم احتواء المرض وملاحقة الأشخاص المصابين بالأعراض منذ البداية.

وأكد خلال محاضرة له بجامعة اربد حول "فيروس كورونا المستجد فرصة من قلب الحدث"، عبر الاتصال المرئي الاثنين ضرورة الالتزام في هذة المرحلة بالتباعد الاجتماعي، وأوامر الدفاع، مبيناً أن المبالغة والتشديد بمثل هذا الظروف أفضل، مع تطوير الشخص لعاداته الاجتماعية والشخصية.

إقرأ ايضا : الفراية : توسيع الرحلات الجوية لإعادة الاردنين .. وإجراءات جديدة


وعرض الدكتور الهياجنة إلى أنواع ومراحل تطور فيروس كورونا، ومدة حضانته، وبمقارنات الوضع الوبائي للفيروس في الأردن والدول المجاورة والعالم، وطرق انتشاره للإنسان، وطرق فحصه، وكيف يتشكل في جسم الإنسان ويهدم الخلايا، والصراع الذي ينشأ في مناعة جسم الانسان لمقاومته، وبين الأعراض التي يسببها الفيروس على الجسم، والأعراض التي تصيب الانسان بعد الشفاء منه لبعض الحالات.
وأكد أهمية التباعد الاجتماعي حيث أن الانسان المصاب عند العطس ينشر الرذاذ الخارج من الرئتين والفم والمحمل بالفيروس الى الهواء والذي يصيب المجاورين له بالفيروس.

السماح للمنشآت التجاريّة والاقتصاديّة بفتح أبوابها حتى السابعة مساءً


وأشار الدكتور الهياجنة إلى أن جائحة كورونا قد استفاد منها العالم بأسره بعدد من الحسنات ومن أهمها التعليم عن بعد لكافة التخصصات، الطبية والإنسانية، وفي المهارات اليدوية والمهنية، وسنجد لاحقاً دراسات لم تكن موجودة مسبقاً، كما أن التكنولوجياً الحديثة ستختلف بعد أزمة كورونا،وأجاب الدكتور الهياجنة على بعض الاستفسارات من الحضور.

 

التفاصيل الكاملة للإجراءات الحكومية مع قرب حلول عيد الفطر