عاجل

الحكومة ترفع أسعار المحروقات .. تفاصيل

الفايز يتعهد لنقيب الصحفيين

السوسنة - تعهد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بإجراء الاتصالات اللازمة مع مختلف الجهات لايجاد حلول تنهي أزمة الصحف الورقية.

وقال الفايز خلال لقائه اليوم نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة والمدراء العامين للصحف اليومية أن الإعلام والصحافة تحديدا يجب ان يوفر لها الدعم اللازم لتكون قوية وقادرة على دعم الوطن في الوقوف وموجهة التحديات، والإعلام له خصوصية عند كل الدول.

وكالة الانباء الاردنية تحذف خبر الـ45 حالة كورونا في المفرق

من جهته وضع السعايدة رئيس مجلس الأعيان بصورة التحدي الكبير الذي تواجهه الصحف الورقية والحاجة الماسة لتدخل رسمي قوي يدعم بقائها واستمراره، وأعاد التأكيد على إمكانية إنشاء صندوق وطني يمول من الموازنة العامة لدعم الصحف ضمن أسس وشروط معايير.

وقال إن الصحافة الورقية ام الإعلام في الأردن وأنها قدمت الكثير للدولة ويجب أن تلتفت له الآن، فقوة الدولة من قوة إعلامها.

الحكومة توضّح حول الحظر والتجول خلال أيام العيد

وشرح المدراء العامين للصحف، الرأي جهاد الشرع والدستور حسين العموش والغد علاء القاسم والانباط حسين الجبير الظروف التي تمر بها الصحف وسبل الخروج من الأزمة التي تواجهها.

يذكر أن إدارات الصحف عقد اجتماعا تنسيقيا عقب الاجتماع الذي عقد في مقر نقابة الصحفيين بحثت خلالها كيفية التعامل مع الأزمة، وقررت تلك الإدارات القيام بعدة لقاءات من بينها لقاء اليوم مع رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وغدا الأربعاء رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

وأكد الفايز انه يعرف تماما ما تعانيه الصحف وما تواجهه من تحديات، وقال إن دعمها وانهاء ازمتها ضرورة وطنية.

الرزاز: وقف دخول الشاحنات للأردن واعتماد نظام النقل التبادلي