عاجل

الازمة لن تدوم .. بشرى سارة حول علاج لكورونا

أفضل الوصفات لعلاج القشرة

السوسنة -  يساعد زيت الخروع على منع ظهور قشرة الرأس و تقليل تساقط الشعر وترطيبه، كما يساعد على تحفيز نمو الشعر كما يحتوى على حمض الريسينوليك الذي له خصائص مضادة للالتهابات وبالتالى يعمل على تهدئة وتقليل التهيج في فروة الرأس، وهناك عدد من الوصفات الطبيعية لاستخدامه: 

* زيت الخروع وزيت الزيتون

ينصح بمزج ملعقتين من زيت الخروع مع زيت الزيتون، مع إضافة 6 ملاعق من الكركديه، ثم تسخين الخليط على نار متوسطة لمدة 10 ثوان، ثم يوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة، ثم لف الرأس بمنشفة والانتظار لمدة ساعة ثم غسل الشعر بماء فاتر وشامبو.

* زيت الخروع وزيت جوز الهند

ينصح بخلط ملعقتين من زيت الخروع وزيت جوز الهند في وعاء ووضع المزيج على الشعر الجاف، مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل، وارتداء قبعة الدش، ثم الانتظار لمدة ساعتين على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.

* تدليك الشعر بزيت الخروع

ينصح بأخذ بعض زيت الخروع في راحة اليد، ووضعه بداية من الجذور حتى أطراف الشعر، مع التدليك، ثم تركه لمدة 15-20 دقيقة على الأقل، أو طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو عدة مرات للتخلص من الزيت.

* زيت الصبار وزيت الخروع

ينصح بإضافة ملعقتين من زيت الخروع، مع نصف كوب جل الصبار، مع ملعقة صغيرة من مسحوق الريحان، مع ملعقتين من مسحوق الحلبة، ثم وضع العجينة على الشعر وفروة الرأس برفق ، مع تغطية خصلات الشعر، وتركها لمدة ثلاث ساعات ثم غسل الشعر بشامبو وماء فاتر.