احذر.. بعض الخضراوات تحتوي على مبيدات حتى بعد غسلها

السوسنة - إن بعض الخضراوات والفواكه تحتوي علي مبيدات حتي بعد غسلها، وأشار التقرير السنوي لمجموعة Environmental Working Group الأميركية إلى أن بعض أنواع المأكولات الطبيعية وخصوصاً الفاكهة والخضار تحتوي على نسبة مرتفعة من بقايا المبيدات الحشرية السلمة. وأطلقت على تلك الأصناف تسمية “المناطق القذرة”.

طرق التخلص من مشكلة حب الشباب

ولهذا أصدرت دليلاً جديداً يتضمن تعليمات عن كيفية غسل الخضار والفواكه بشكل جيد. ولفتت إلى أن بعض أنواعها يحتفظ ببعض تلك البقايا حتى بعد الغسل بالماء. وذكرت في هذا الصدد أنواعاً مثل الفراولة والسبانخ والخس المجعد والنكتارين والتفاح والعنب والدراق والكرز والإجاص والطماطم والكرافس والبطاطا الحلوة.

ووجد الباحثون الذين أجروا الاختبارات أن العنب هو الأكثر تلوثاً وأن الخس المجعد يحتل المرتبة الثالثة في هذا السياق حيث يحتوي على مبيد يسبب الإصابة بالسرطان.



ولهذا دعت إلى غسل هذه الأصناف بعناية شديدة مع استخدام الأدوية المعقمة باعتدال. وفي المقابل لفتت إلى أن أنواعاً أخرى من الفواكه والخضار لا تشكل هذا الخطر ولا تحتوي على بقايا المبيدات بعد غسلها ومنها الأفوكادو والذرة الحلوة والأناناس وابصل والبابايا والبازيلاء والباذنجان والهليون والقرنبيط والشمام والبروكولي والفطر والكيوي والملفوف.

كيفية تحضير معقم اليدين في المنزل