الزراعة تعلن فتح باب الشراء لمحصولي القمح والشعير

mainThumb

31-05-2020 08:50 PM

السوسنة - قال وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة إن الحكومة وافقت على شراء القمح والشعير المحلي وبأسعار تفضيلية اعتبارا من اليوم 31 ايار الحالي.


وبين الخرابشة في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الحكومة وافقت على بدء عملية الشراء لمحصولي القمح والشعير من إنتاج الموسم الزراعي 2019 /2020، وفق الاتجار المفتوح لدى وزارة الصناعة والتجارة وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية كما هو معمول به منذ سنوات.

رويترز : تراجع قيمة واردات الأردن من النفط


وأوضح الخرابشة أنه تم تحديد سعر الشراء للقمح البذار بـ 450 دينارا / طن، والشعير البذار 370 دينارا/ طن، وقمح مواني 370 دينارا /طن، والشعير العلفي بـ 320 دينارا/ طن.


وقال، إنه تم تشكيل لجنة مركزية لشراء الحبوب المحلية برئاسة امين عام وزارة الزراعة وعضوية مندوبين من وزارة الزراعة والصناعة والتجارة والتموين ووزارة المالية وديوان المحاسبة.

المركزي: الموافقة على 57.3% من طلبات دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة


و بين الخرابشة أن الاجراءات الحكومية لشراء هذه المحاصيل بأسعار مدعومة وتفضيلية تهدف الى دعم التوسع في الزراعات الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية والقيمة المضافة، ولأثرها الايجابي في الدخل القومي وأهمها القمح والشعير، وتأكيدا على دعم الحكومة للمزارعين وتماشيا مع سياساتها الرامية لتشجيع المزارعين على زيادة مساحات الزراعة لمحصولي القمح والشعير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد