تحويلات مرورية بين عمان والزرقاء

السوسنة - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة السير أنها ستقوم بإغلاق طريق الأتوستراد (الزرقاء - عمان) للمنطقة الواقعة من إشارة الحديد إلى إشارة محافظة الزرقاء، ضمن أعمال مشروع الباص السريع التردد بين عمان - الزرقاء/ الحزمة الرابعة اعتبارا من صباح يوم الجمعة المقبل.


وقررت الوزارة بحسب بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء، تحويل السير إلى تحويلة رقم (7) لحركة السير القادمة من عمان، والسكان المحليين على تحويلة رقم (3) و(4).

ديوان الخدمة المدنية يوضح كيفية عودة الموظفين إلى العمل


وتتضمن التحويلات، تحويل السير القادم من عمان ليسلك تحويلة رقم (1) ثم يسارا إلى تحويلة (A1) باتجاه جابر- الزرقاء، ويبقى ممر يميناً للسكان المحليين ثم يسارا ثم يمينا باتجاه تحويلة رقم (3).


وأضافت الوزارة، أنه يمكن السير أسفل جسر الكلية العسكرية باتجاه عوجان ويسارا للسكان المحليين والكراجات باتجاه تحويلة رقم (2) .
ويتوجب على السير القادم من المنطقة السكنية باتجاه عمان للسكان المحليين، أن يسلك يمينا تحويلة رقم (4) ثم يمينا مقابل الحديقة العسكرية، ومنه بالاتجاه يمينا إلى وادي الحجر أو يسارا مقابل الحديقة العسكرية ثم يمينا باتجاه عوجان ويسارا باتجاه تحويلة رقم (2) باتجاه الكراجات والسكان المحليين، وبالإمكان أن يتجه يسارا باتجاه المخرج التحويلة رقم (3).


وأشارت الوزارة إلى مخطط تقاطع تحويلة رقم (7) مع مجمع الباصات حيث يتوجب على القادم من اتوستراد جابر باتجاه الزرقاء الاتجاه يميناً باتجاه دوار الشهيد راشد الزيود ومدينة الشرق، والمباشرة إلى الأمام نحو الإشارة الضوئية باتجاه مجمع الباصات الجديد أو يميناً مدينة الزرقاء باتجاه النفق القائم.


والسير القادم من الزرقاء من تحت النفق الاتجاه يسارا باتجاه تحويله رقم (7) إلى عمان ويمينا إلى مجمع الباصات الجديد، ومدخل خاص للأمام يسمح بالدخول إلى مجمع الدوائر الرسمية ومديرية الشرطة والمخابرات العامة .

توقيف أشخاص بعد وفاة مواطن بإنهيار


كما ينبغي على السير القادم من مبنى المحافظة ومديرية الشرطة والمخابرات والدوائر الرسمية باتجاه عمان الاتجاه لليمين باتجاه تحويلة رقم (7) إلى عمان، أو باتجاه دوار الشهيد راشد الزيود للذاهبين إلى الزرقاء ومدينة الشرق.


وعلى السير القادم من دوار الشهيد راشد الزيود ومدينة الشرق الاتجاه إلى اليسار باتجاه تحويلة رقم (7) إلى عمان، والاتجاه لليمين للمتجهين إلى مجمع الباصات ثم إلى اليسار للمتجهين للمحافظة والدوائر الرسمية، وللخروج من مجمع الباصات إلى عمان يجب على السير الاتجاه لتحويلة رقم (7).