الإمارات تعلق على تصريحات السيسي بشأن ليبيا

mainThumb

20-06-2020 11:46 PM

السوسنة - أعلنت دولة الإمارات، اليوم السبت، تأييدها لتصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بخصوص ليبيا.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان، ”تضامن الإمارات ووقوفها إلى جانب مصر في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها من تداعيات التطورات المقلقة في ليبيا“، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية ”وام“.

وثمنت الوزارة، في البيان، ”الجهود المصرية الحثيثة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة في ليبيا، خاصة مبادرة القاهرة المتسقة مع كافة القرارات الدولية“.


وأكدت كذلك أن ”حرص الرئيس السيسي على ضرورة استعادة الأمن والاستقرار على الساحة الليبية ينبع من توجه عربي أصيل باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والأمن القومي العربي“.

وأشادت الوزارة بـ“حرص القاهرة على حقن دماء الأشقاء من أبناء الشعب الليبي، وتهيئة الظروف العاجلة لوقف إطلاق النار، وبدء مفاوضات العملية السياسية الشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين وتطبيقا عمليا لمبادرة إعلان القاهرة التي نصت على حل الميليشيات وتسليم سلاحها، ووقف التدخل الأجنبي في ليبيا، ووقف أي دعم خارجي لقوى التطرف في ليبيا“.

وأكدت الوزارة مجددًا ”موقف الإمارات الداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في ليبيا والالتزام بالعملية السياسية“.

وشددت على أن ”الحل السياسي هو الحل الوحيد المقبول لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار الذي يلبي تطلعات الشعب الليبي“.

وقال السيسي، في وقت سابق اليوم السبت، إن ”أي تدخل مصري في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة، أو بناءً على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في ليبيا، وهو مجلس النواب الليبي“.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد