كيف تضبطين مرايا سيارتك بالشكل الصحيح؟

mainThumb

29-06-2020 09:26 PM

السوسنة - قد لا تفكرين في طريقة ضبط مرايا السيارة ولكن الأمر يخلّصك من حوادث كثيرة، ونحن أتيناك بالجواب، لأن بالفعل ضبط المرايا أمر سهل يمكن اتقانه بمجرّد معرفة ما الذي يجب أن ترينه من خلالها.

ماذا يجب أن تري في المرآة الخلفيّة؟
الأمر بسيط، لتضمني أنك ضبط مرآة سيارتك الخلفيّة بالشكل الصحيح، تأكّدي من أنّك ترين من خلالها زجاج السيارة الخلفيّ بالكامل. ان كنت غير قادرة على رؤية أي جزء منه يعني أنك لن تستطيعي رؤية السيارات من خلفك بالطريقة الصحيحة.

مجلس الوزراء ينسّب بإحالة من بلغت خدماتهم 30 سنة إلى التقاعد

ماذا عن المرايا الجانبية؟

المرآة على يسارك أساسيّة لمعرفة ما إذا كانت السيارات تحاول تجاوزك، والمرآة على يمينك تساعدك على تأمين سيرك لتتجاوزي خط إلى آخر، من هنا ضرورة ضبطها بالشكل المثالي لتفادي أي حادث.

هذا يعني أن المرايا الجانبيّة لا بد من أن تكمّل المرآة الخلفية من حيث مجال الرؤية: ما ترينه في المرآة الخلفية لا يجب أن يظهر في أي من المرايا الجانبية!

في المرآة اليمنى عليك رؤية الربع الخلفي الأيمن من السيارة، ومن خلال اليسرى يجب رؤية الربع الخلفي الأيسر.

سرّ صغير قد يفيدك!
هناك حيلة صغيرة يمكن الاستفادة منها بواسطة المرآة الأماميّة على الأرجح أنك لم تعلمي بها من قبل. كل ما عليك فعله هو رفع جزء المرآة الأسفل الى الأعلى لتحويلها الى وضع الليل، او الـ Night Mode. كيف يفيدك ذلك؟ ودّعي الإزعاج الذي يتسبب به ضوء السيارات العالي مساء!

ولا تنسي التكنولوجيا!
لحسن الحظ أن التكنولوجيا في السيارات قد تطوّرت، فاليوم بإمكانك إيجاد نظام النقطة العمياء الذي سيوفّر عليك الكثير من القلق إذ سيخبرك بوجود سيارة في هذه النقطة، التي من الممكن ألا ترينها فيها.

الصحة العالمية: بلد عربي يفقد السيطرة على كورونا

كما أنه ياستطاعتك الاستعانة بمرآة كاميرا الرؤية الخلفية لرؤية أوضح لكل ما هة خلف السيارة خصوصا ان كان هناك ما يعيق الرؤية من خلال المرآة الأماميّة.

هذا وستساعدك الكاميرات في السيارة على الركن بطريقة سهلة إن كنت لا تتقنين الركن بشكل دقيق من خلال المرايا، ولكن تذكّري أن ما من غنى عن المرايا فهي الطريق الأدق لتأمين الطريق.

مصدر يكشف لـ السوسنة قرار الحكومة بشأن حظر التجول في عيد الأضحى



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد