افتتاح المعسكر الثاني لمديرية شباب اربد

السوسنة - افتتح رئيس قسم الشؤون الشبابية الدكتور احمد الهزايمة المعسكر الثاني لمديرية شباب اربد بعنوان ( الامن والسلامة الوطنية ) وذلك ضمن الفئة العمرية ١٨-٢٤ سنة وبحضور مدير شباب اربد الدكتور محمد جرادات ورئيسة قسم الاعلام مي الحسيني والقائد الكشفي خالد ابو زيد .

وقال الدكتور الهزايمة في كلمته الترحيبية بالحضور والمشاركات من المراكز الشبابية المختلفة في محافظة اربد ان هذا المعسكر يأتي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية لعام ٢٠٢٠ والتي اتت هذا العام بشكل مختلف وآلية جديدة بتنفيذها عبر تطبيق ZOOM عن بعد حيث ستتضمن الجلسة الاولى عن حماية الاسرة .


واضاف القائد الكشفي خالد ابو زيد ان المعسكر يهدف الى رفع مستوى الوعي الامني لدى الشباب وتحفيزهم في المساهمة في تحقيق الامن والسلم المجتمعي ويقام هذا المعسكر بالتشارك مع مديرية الامن العام .


ومن جانب اخر تحدث الملازم الاول / أحمد قاسم الخالدي من ادارة حماية الاسرة في اربد عن تعريف العنف الاسري بأنه نشاط او سلوك يسبب ضررا جسديا او نفسيا او عاطفيا لاي فرد من افراد الاسرة ويكون الفاعل من داخل الاسرة والعوامل التي تساعد على العنف الاسري مثل الدخل ، ضغوطات الحياة ، البطالة ، المرض ، العزلة ، تعاطي الكحول والمخدرات ، التفاوت الاجتماعي .

وبين ايضا في حديثه انواع العنف منها ما يكون جسدي ، نفسي ، انفعالي ، اقتصادي وغيرها من انواع العنف .

وثمن مدير شباب اربد الدكتور محمد جرادات الجهود الكبيرة المبذولة من كافة العاملين في ادارة الامن العام على تعاونهم المستمر في تقديم الافادة الامنية والمعلومات القييمة التي تهم شريحة الشباب خلال فترة المعسكرات التي تقام في كل عام.