عاجل

بيان مهم من التربية .. وتوضيح حول تصريح النعيمي

جابر يبحث مع نقيب المهندسين الزراعيين التعاون الثنائي

السوسنة - بحث وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال لقائه، الأحد، نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات، سبل التعاون والشراكة بين الوزارة والنقابة من خلال تطوير وتعزيز دور المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة.

 العضايلة يوضح حول الغاء الحظر الليلي


وسلم الفلاحات للوزير مذكرة تتضمن ضرورة اعتماد مهنة الهندسة الزراعية للعاملين في الوزارة من المهن الصحية ومنحهم الحوافز بعد سنة من التعيين أسوة بزملائهم في المهن الصحية. وشددت المذكرة على ضرورة اعتماد تعيين المهندس الزراعي بتصنيف وظيفي معتمد للرجوع اليه عند التعيين في الوظائف القيادية.


وشملت المطالب تفعيل عيادات التغذية في المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة وفتح المزيد من العيادات التغذوية في المراكز الصحية الشاملة, وتحديد مرجعية فنية لهم في الوزارة، وتعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة، وتفعيل دور اختصاصي التغذية وإنصاف المعينين في الوزارة تحت مسمى فني تغذية بتغيير مسماهم الوظيفي لمهندس تغذية.

 تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي ونتائج التوجيهي


وأكد الوزير جابر اهمية دور المهندس الزراعي في العملية الصحية من خلال عمله في المستشفيات والمراكز الصحية ونشر الوعي التغذوي ومتابعته للحالات المرضية ونشره للممارسات الصحية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.