مباحثات أردنية مصرية في التعليم العالي

mainThumb

27-07-2020 09:18 PM

السوسنة - بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق مع نظيره المصري الدكتور خالد عبد الغفار سُبل تطوير التعاون في المجالات الثقافية والتعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين الشقيقين.


وأشاد الطرفان، خلال لقائهما عبر تقنيات الاتصال عن بعد، بالجهود التي تبذلها وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية والمصرية لتذليل جميع العقبات التي تواجه الطلبة المبتعثين من الطرفين.

تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الاردن


وأصدرت التعليم العالي بيانًا قالت فيه أنة الطرفان اتفقا على العمل بالتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا المشتركة والتي عقدت في شهر تموز من عام 2019.


ومن أهم ما جاء في الاتفاقية تفعيل البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين للأعوام 2017-2020 ، إضافةً إلى تعديل عدد من بنوده بما يخدم مصلحة الطرفين.
وجاء في البيان، أن الجانب الأردني، سيقدم 60 مقعدا دراسيا /نفقة خاصة (يعامل الطالب المصري معاملة الطالب الأردني من حيث دفع الرسوم الجامعية) في جميع التخصصات، إضافةً إلى 50 منحة دراسية في المرحلة الجامعية الأولى (تغطية رسوم دراسية فقط) في جميع التخصصات باستثناء تخصصي الطب البشري وطب الأسنان.


وقام الدكتور توق باستعراض التخصصات الجديدة التي وافق مجلس التعليم العالي على استحداثها في الجامعات الأردنية بداية العام الجامعي المقبل مثل الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، التسويق الإلكتروني.


واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تُعنى بتبادل الخبرات في مجال التعليم الإلكتروني (عن بعد)، وتعمل على استقطاب الطلبة الوافدين وتسويق التعليم العالي في كلا البلدين.

مقتل سيدة بـ 30 طعنة في عمّان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد