الصفدي يجري مباحثات مع نظيره الفنلندي

mainThumb

06-08-2020 06:59 PM

السوسنة - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو الخميس، محادثات تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها والتطورات الإقليمية.

وأكد الوزيران خلال المحادثات على استمرار البلدين في خطوات تطوير التعاون في مختلف المجالات والتضامن في مواجهة تبعات الجائحة. وشدد الوزيران على أهمية التضامن الذي يبديه المجتمع الدولي مع لبنان لمساعدته على التعامل مع تداعيات الإنفجار المأساوي في مرفأ بيروت الثلاثاء.

تفاصيل مداهمة منزل في البادية الشمالية ..

كما بحث الصفدي وهافيستو التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية حيث ثمن الصفدي موقف فنلندا المتمسك بالقانون الدولي والداعم لحل الدولتين وشدد على ضرورة تكثيف الجهود الدولية المستهدفة منع إسرائيل تنفيذ قرارها ضم أراض فلسطينية وإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي. وأكد الصفدي أن لا بديل عن حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية سبيلاً لحل الصراع وتحقيق السلام الشامل والدائم.

واستعرض الوزيران ايضاً الجهود المبذولة لضمان توفير الدعم الذي تحتاجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لضمان استمرارها في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين وفق تكليفها الأممي. وشكر الصفدي الوزير الفنلندي على دعم بلاده للوكالة. وأكد الوزيران استمرار العمل على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية والجهود المستهدفة حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

العضايلة يصرح بخصوص عودة الطلبة والمعلمين

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد