جامعة الحسين بن طلال توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الشباب

السوسنة - وقعت وزارة الشباب وجامعة الحسين بن طلال، الأحد، اتفاقية تعاون مشترك في مجال العمل الشبابي.


ونصت الاتفاقية التي وقعها عن الوزارة وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، وعن الجامعة رئيسها الدكتور نجيب أبو كركي؛ على إنشاء مركز شبابي داخل حرم الجامعة يعنى برعاية الشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وإدماجهم وتفعيل مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية والتعليمية.


وقال البريزات، إن الوزارة تسعى من خلال شراكتها مع الجامعات للوصول الى اكبر قدر ممكن من الطلبة، عبر انشاء المراكز الشبابية لإيصال رسالة وانشطة الوزارة بشكل مباشر للشباب، بما يتناسب مع التطور الكبير الذي يشهده العالم في جميع المجالات من خلال تبني مفهوم الريادة والابتكار.

استحداث مشاغل جديدة في المعاهد المهنية بالطفيلة


وبين ان الوزارة تعمل حالياً على إنشاء برامج وأنشطة جديدة في جميع مراكزها الشبابية، لتكون بمثابة حاضنة إبداعية للشباب، تمكنهم في عدد من المجالات والموضوعات الثقافية، والسياسية، والاجتماعية، والبيئية، والاقتصادية، والرياضية، كما تعمل على برامج للتشغيل الذاتي لتمكين الشباب من إقامة مشاريعهم الخاصة.


وأشار البريزات إلى أن المراكز الشبابية ستعمل على تزويد طلبة الجامعات بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من الشركاء لتقديم دورات تدريبية متخصصة يحتاجها الطلبة منها دورات اللغة الإنجليزية، وكيفية إدارة المشاريع، وتطوير الذات، والتي تتناسب مع المرحلة العمرية والمستوى الفكري لطلبة الجامعات.


من جهته، ثمن أبو كركي، الجهود التي تبذلها وزارة الشباب من خلال برامجها وأنشطتها، لافتا إلى أن إدارة الجامعة ستعمل على تفعيل العديد من المبادرات التي تنفذها الوزارة في محافظة معان، واستقطاب أكبر قدر ممكن من الشباب لإشراكهم في برامج وأنشطة الوزارة.

تحذير من التعليم العالي