معسكرات الحسين للعمل والبناء تواصل نشاطاتها

السوسنة - واصلت معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية، نشاطاتها في عدد من محافظات المملكة.
وأطلقت مديرية شباب الطفيلة معسكرات الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي المتقدم في عدد من مراكز الشباب والشابات المنتشرة بمختلف مناطق المحافظة.
وبين مدير مديرية شباب الطفيلة اسامة الخوالدة ان معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب من التعلم والتدريب عبر وسائل التواصل المرئية عن بعد، واكتشاف الطاقات الكامنة لدى الشباب، تنمية مواهبهم. وفي عجلون افتتحت اليوم الاثنين معسكرات المرشدات والأمن والسلامة الوطنية في مركز شابات وشباب عجلون وشباب وشابات كفرنجة وصخرة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.

اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والجمعية الملكية للتوعية الصحية


واشتملت فعاليات المعسكرات على أنشطة وبرامج تستهدف فئة الشباب وصقل مواهبهم ومهاراتهم وزيادة المعرفة لديهم في كيفية تأسيس الحركة الكشفية ومبادئها.
وفي السلط تفقد امين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي/المتقدم والذي نظمه مركز شابات الصوانية. وعرض الجبور لدور المعسكرات في صقل شخصية الشباب، مبيناً ان الوزارة ارتأت اقامة معسكرات الحسين هذا العام عن بعد في ظل جائحة كورونا للمحافظة على ديمومتها والإرث التاريخي لها. وقال مستشار وزير الشباب لتطوير المراكز الشبابية فراس الشوابكة إن المعسكرات تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب في التعلم والتدريب عبر وسائل التواصل المرئية.
ويشارك بالمعسكرات 100 شابة من أعضاء المركز وقادة من الحركة الكشفية من دول فلسطين وقطر ومصر والبحرين والمغرب.
وتواصلت اليوم فعاليات المعسكرات الرقمية لعدد من المراكز الشبابية في مديرية شباب جرش ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء .
واشتملت فعاليات معسكرات الأمن والسلامة الوطنية في مراكز شابات بليلا وجرش وساكب وشباب برما ومرصع على محاضرات تتضمن التعريف بالشرطة المجتمعية وأسبابها وأهدافها واستراتيجيتها وواجبات مديرية الأمن العام والمشاركة المطلوبة من المواطن في العملية الأمنية . وفي معسكر الكشافة المبتدئ والعمل التطوعي اشتملت الفعاليات على التدريب حول تنمية الحس الوطني لدي الشباب والعمل الجماعي.
وانطلقت في مركز شباب البويضة اليوم فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وتحدث المدرب المهندس بشار بني هاني عن مفهوم الامن والسلامة الوطنية وأهميتها في بناء الدولة العصرية، وعن قدرة الافراد على ممارسة ادوارهم في مختلف مجالات الحياة، إضافة للحديث عن أهمية الامن الغذائي وخاصة في ظل جائحة كورونا.
وانطلقت في مركز شباب بيت راس اليوم فعاليات معسكر التعلم عن بعد، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وتحدثت خلال المعسكر المدربة أريج البشابشه من مديرية شباب إربد عن ايجابيات التعلم عن بعد واسبابه والاهداف المرجوه منه.
وانطلقت في مركز شباب حرثا اليوم فعاليات معسكر الكشافه والعمل التطوعي "متقدم"، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
وتحدث المدرب محمود درباس بحضور رئيس هيئة الاشراف خالد الزعبي عن اهمية الكشافه والاهداف التربويه للمراحل الكشفية وأهمية المخيمات الكشفيه والأعمال التطوعية التي يقومون بها خدمة للوطن والمجتمع المحلي.
وانطلقت في مركز شابات إربد النموذجي اليوم فعاليات معسكر السلامة الوطنية، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية.
خلال المعسكر رحبت رئيسة المركز هناء الردايده بهيئة الاشراف والمشاركات بالمعسكر وبالمحاضر هاشم الشناق مشرف بيت شباب إربد حيث تحدث عن مفهوم السلم المجتمعي وأهميته ومسؤولياته تجاه الاسرة والمدرسة والدين والاعلام، مع تسليط الضوء على الحقوق والواجبات تجاه المواطن والدولة.

اتفاقية تعاون بين التدريب المهني وملتقى سيدات الأعمال