اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة الملك الحسين

mainThumb

13-08-2020 10:59 PM

السوسنة - وقعت وزارة الشباب ومؤسسة الملك الحسين اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مشترك في مجال العمل الشبابي.


ونصت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، والمدير التنفيذي لمؤسسة الملك الحسين هنا شاهين، على تنفيذ عدد من البرامج التنموية والريادية والتدريبية، داخل المراكز الشبابية في مختلف محافظات المملكة، لتمكينهم وتقديم الدعم لمشاريعهم، من خلال المعاهد والمراكز التابعة للمؤسسة في المجالات التعليمية، الثقافية، الاجتماعية، التكنولوجية، الاقتصادية والصحية.


واكد البريزات خلال حفل التوقيع، سعي الوزارة من خلال عقد الشراكات المستدامة مع جميع القطاعات، لبناء جيل من الشباب المسلَّح بالمعرفة والعلم والانتماء، ومؤهل معرفياً وعلمياً، وتنمية مهاراتهم وصقل شخصياتهم بالعديد من البرامج والدورات والأنشطة التي تلبي احتياجاتهم وطموحاتهم.


كما اكد حرص الوزارة على دعم وتمكين الشباب، لتعزيز قدراتهم وتنميتها، وتحفيزهم على الابداع، ليكونوا شركاء فاعلين في بناء الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، بعيداً عن التطرف والغُلو.

الأردن يصدر بياناً حول تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل


وشدد البريزات على اهمية إشراك الشباب بالجانب الثقافي من خلال استخدام الفنون المسرحية، معتبرا إياها وسيلة لزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والثقافية لتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي وزيادة التفاهم والتبادل الثقافي بين الدول.


من جهتها أشارت شاهين إلى أهمية التركيز على تمكين الشباب وتقديم برامج قادرة على الإستجابة لاحتياجاتهم المعاصرة، من خلال عمل المؤسسات الوطنية بشكل تشاركي.


وبينت إن الإتفاقية تأتي لوضع إطار تعاون مشترك مع الوزارة، لضمان نقل المعرفة والعلم وتحفيز الشباب والشابات من خلال العمل معهم ضمن برامج متخصصة في التعليم والثقافة والريادة، ليكونوا شركاء فاعلين في بناء المجتمع، انسجاما مع عمل المؤسسة.


ولفتت شاهين الى ان الاتفاقية تضمنت مجموعة من البرامج المصممة لمعالجة الثغرات الموجودة بين التعليم واحتياجات سوق العمل في القرن الواحد والعشرين وتحقيق الاستجابة للتطورات التكنولوجية في التعامل مع التحديات، من خلال الإبداع في حل المشكلات والعمل الريادي والمنتج، استنادا لمنهجية التفكير الناقد والبحث العلمي والطرق غير التقليدية في التعليم بهدف تعزيز قيم الاحترام وتقبل الآخر والمواطنة الصالحة.

وزير التربية يصرح بخصوص نتائج التوجيهي

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد