العضايلة يحسم دوام المدارس وطبيعته

mainThumb

25-08-2020 12:18 PM

السوسنة - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام، امجد العضايلة، الثلاثاء، ان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز موضوع بدء العام الدراسي الجديد، والآليّات المتّبعة لضمان سلامة الإجراءات المتّخذة من أجل الحفاظ على الصحّة العامّة من جهة، وضمان استمراريّة العمليّة التعليميّة بكلّ فاعليّة من جهة أخرى.

 وزير التربية: لا ترسلوا ابنائكم للمدارس بهذه الحالة

واضاف العضايلة خلال ايجاز صحفي عقد في رئاسة الوزراء، ان العام الدراسي بموعده المقرر في المدارس والجامعات وكما اعتدنا عليه في السنوات السابقة.

وأشار إلى أن ما يشاع من أقاويل حول نيّة الحكومة بدء العام الدراسي بشكل فعلي لأسبوع أو لشهر، ثمّ التحوّل إلى التعليم عن بُعد؛ بعد دفع الأهالي للرسوم الدراسيّة؛ هي محض افتراءات وأقاويل لا أساس لها من الصحّة.


وأكد العضايلة في هذا الصدد أن الدراسة ستكون في المدارس والجامعات طوال العام الدراسي، وذلك في إطار التكيّف والتأقلم مع الظروف الحاليّة، إذ لا يمكن الاستمرار بإغلاق المدارس والجامعات وإبقاء التعليم عن بُعد، مع الإشارة إلى أن غالبيّة الدول أعلنت عن انتظام الدراسة فيها بشكل فعلي.

 لجنة الأوبئة تكشف تفاصيل جديدة حول شكل التعليم والعودة للمدارس


وأعاد التأكيد أنّ دوام المدارس والجامعات سيكون فعليّاً في المباني المدرسيّة والجامعيّة؛ باستثناء المناطق التي يجري عزلها بسبب تزايد الإصابات فيها، والتي سيقتصر دوام المدارس والجامعات – إن وجدت فيها – على أعضاء الهيئتين التدريسيّة والإداريّة، بشكل مؤقّت، ولحين تحسّن الحالة الوبائيّة في تلك المناطق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد