أبرز مواصفات سيارة Audi Q3

mainThumb

25-08-2020 12:37 PM

السوسنة - أودي الجيل الثالث الجديدة كلياً ، أكبر وأكثر اتساعًا. باعت Audi حوالي 1.1 مليون سيارة من طراز Q3s منذ ظهور النموذج لأول مرة في عام 2012 ، ومع ظهور Audi Q3 الجديدة كلياً 2019 اعتمد على هيكل MQB لهيكل VW Group.

اختبرت سيارة أوروبية المواصفات 2019 Q3 في منطقة تيرول الجبلية بشمال إيطاليا ، حيث أثبتت سيارة Audi SUV المدمجة الجديدة نفسها أنها أكثر رياضية وأكثر نضجًا ومنافسة أفضل بكثير لمثل BMW X1 و Mercedes-Benz GLA و Volvo XC40.

  • بعض الأساسيات

لا تزال سيارة أودي Q3 عبارة عن سيارة دفع رباعي مدمجة ذات 4 أبواب مدعومة بمحرك أمامي مثبت على نحو مستعرض، ومزود بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر مزود بأربعة أسطوانات في حالتين من اللحن - 228 حصان أو 184 ، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع محرك كواترو متعدد العجلات.

تعد Audi Q3 الجديدة 2019 أطول بنسبة 3.8 بوصة عن الطراز السابق ، وزادت قاعدة عجلاتها بمقدار 3.0 بوصات ، وزاد العرض قليلاً  بنسبة 0.7 بوصة ، وتم تخفيض الارتفاع الكلي لل Q3 الجديد بنسبة 0.2 بوصة، وفي الخلف ، زادت مساحة الشحن الخلفي للمقعد الخلفي من 16.7 إلى 18.7 قدم مكعب ، في حين أن المقعد الخلفي  الآن مع مسند خلفي قابل للتعديل  ينزلق للأمام و الخلف 5.9 بوصة لمساعدة سيارة Audi SUV المدمجة على استيعاب ركاب طويلين أو بضائع ضخمة.

نظرة على سيارة تويوتا RAV4

 
  • التصميم الخارجي

سعت Audi إلى جعل Q3 الجديد يشبه SUV؛ تحقيقًا لهذه الغاية ، رفع المصممون في استوديو التصميم الجديد في إنجولشتاد غطاء محرك السيارة Q3 والمصابيح الأمامية الكاملة LED ، مع تقصير الأجزاء المتداخلة وشحذ الزاوية التي يلتقي فيها الزجاج الأمامي مع غطاء المحرك.

وهناك خط الكتف الذي يمتد بطول Q3 الجديدة من الأنف إلى الدعامات C ، ومما يزيد من ظهور سيارات الدفع الرباعي في سيارة Q3 الجديدة وجود جناح سقف طويل يعمل على تظليل جزء كبير من الزجاج الخلفي. والعجالات كبيرة (18 أو 19 أو 20 بوصة ).

  • التصميم الداخلي

 تبدو سيارة Q3 الجديدة أكثر اتساعًا من ذي قبل ، ويتم إعادة تشغيل المظهر الثماني لشبكة المبرد أحادي الإطار من الداخل لإطار شاشة التنقل MMI من Audi.

وتحمل سيارة اودي Q3 مواصفات اوروبية واخرى أمريكية ؛ الاوروبية تحوي شفاه سوداء سميكة لتتماشى مع مصدات السفلية الداكنة وألواح الصخور. على النقيض من ذلك ، سيكون لجميع Q3s في الولايات المتحدة لهجة أحادية اللون ، ويفترض أن تعطي السيارة نظرة أكثر دقة.

والتصميم الداخلي وكأنه قد ارتقى إلى مستوى كامل في التحسين الشامل ، وشاشة MMI أحادية اللوحة تبدو وكأنها قد خرجت مباشرةً من سيارة A8 سيدان الفخمة.

لم تكن Euro-spec Q3 تحتوي على فتحة سقف بانورامية كبيرة ستكون قياسية في إصدار الولايات المتحدة، ومع ذلك ، كانت مساحة القيادة في Q3 التي اختبرت في إيطاليا أكثر متعة للسائقين الأطول ،وسفر المقعد مناسب أيضًا للسائقين الأطول.

خصائص سيارة Audi Q8 الحديثة

 
  • تجربة القيادة

عند قيادة  سيارة Q3 الأوروبية المواصفات في إيطاليا مزودة بصندوق تروس ثنائي القابض من 7 سرعات وارتفاع أقل قليلاً من الإصدار الأمريكي، وكانت نسخة Q3 بقوة 228 حصانًا من 2.0T ، لذا فقد أعطت صورة جيدة عن شكل Q3 الأمريكي عندما تصل إلى الولايات المتحدة من Audi Gyor .

على الطريق ، شعرت سيارة Q3 الجديدة بالمتانة والغموض، على الرغم من أن محرك الشاحن التوربيني يمكن أن يتحمل الضغط  فإن محطة توليد الكهرباء المعزولة جيدًا عملت بشكل جيد ، حيث دفعت Q3 إلى سرعات الطريق السريع بكل سهولة وشعورًا بالراحة إلى حد ما حول المدينة.

على المنحنيات عالية السرعة وعمليات تبديل الجبال الملتوية بقيت Q3 المكونة والمدعومة بمقود خفيف وملف جسم مريح، تسير بهدوء وتقاوم فهي سيارة دفع رباعي جيدة.

كما قد تتوقع سيارة Audi ، سيتم تحميل 2019 Q3 ببرامج مساعدة السائق،و من بين الوسائل التي ستكون قياسية التحكم في التطواف الذكي للمساعدة في إيقاف السيارة و المساعدة في الحفاظ على الممرات  والمساعدة الخلفية لحركة المرور عبر الفرامل الأوتوماتيكية ، ومجموعة من الكاميرات التي توفر رؤية 360 ، وهو سهل الاستخدام بشكل خاص عند التراجع عن الممر أو الضغط على موقف سيارات محكم.

الكلفة:

هناك توقعات أن تكون سيارة Audi Q3 الجديدة كلياً لعام 2019 أقرب إلى 40.000 دولار.

تعرف على مواصفات Audi A6 الحديثة

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد