كامل رئيسا لمجلس عام البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

السوسنة - انتخب المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، عبدالله صالح كامل، ممثل مجموعة البركة المصرفية، رئيساً لمجلس الإدارة للدورة الحالية الممتدة حتى حزيران 2022، خلفاً لوالده صالح كامل.

 توضيح حول إغلاق المساجد في عمّان والزرقاء الجمعة

وجاء انتخاب كامل خلال اجتماع أعضاء المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية اليوم الأربعاء عن بُعد، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة ومحافظ بنك فيصل الإسلامي المصري عبدالحميد أبو موسى؛ حيث تم الاطلاع على تقرير النشاط للفترة من شهر أيار إلى شهر آب الماضيين، واعتماد طلب عضوية بنك نزوى – سلطنة عمان للانضمام في عضوية المجلس العام.


وناقش أعضاء مجلس الإدارة المؤشرات المالية والتدابير الاحترازية المتخذة في الوقت الراهن للحد من آثار كورونا على الصعيدين المالي والتشغيلي.


وتم خلال الاجتماع اعتماد 25 عضواً في مجموعة عمل الاستدامة لعقد الاجتماع التحضيري الأول لمجموعة العمل في آخر العام الحالي، تماشياً مع مبادرات الاستدامة التي بدأت مؤخراً مثل توقيع مذكرة تفاهم مع المبادرة الدولية لقياس بصمة الكربون للمؤسسات المالية، واستعداد المجلس العام لإصدار موجز خاص حول تغير المناخ وآثاره على الصناعة المالية منتصف الشهر الحالي.

 خبر سار للأردنيين عن الرمثا .. تفاصيل


ويشغل عبدالله صالح كامل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، ورئيسا لمجلس إدارة كل من: شركة دلة البركة القابضة، شركة عسير (شركة مساهمة) ومؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، وشركة أم القرى للتنمية والإعمار، وشركة إعمار المدينة الاقتصادية.