عاجل

بيان من الأمن العام حول العثور على جثة فتاة مقطوعة الرأس

تويتر متهم بالعنصرية بسبب هذه الخاصية

السوسنة - بحثت ادارة موقع التغريدات الشهير "تويتر" خاصية اثارت جدلا واسعا، حيث يقوم الشبكة العصبونية التي تستخدمها الشركة لتوليد معاينة الصور بإظهار وجوه الأشخاص البيض بشكل متكرر أكثر من الوجوه السوداء.

وتداول كثير من نشطاء الموقع الاجتماعي أمثلة على المشاركات التي تضمنت وجه شخص أسود ووجه شخص أبيض، حيث أظهرت معاينة تويتر الوجوه البيضاء في كثير من الأحيان، وبدأ الاختبار غير الرسمي بعد أن حاول أحد مستخدمي تويتر النشر عن مشكلة لاحظها في ميزة التعرف على الوجه.

فيسبوك تطلق خدمة جديدة ستقلب الموازين - تفاصيل

ولوحظ أن خوارزمية تويتر تفضل الوجه الأبيض على الوجه الأسود عندما نشر المشكلة على تويتر، واكتشف المستخدمون أن خوارزمية المعاينة اختارت شخصيات كرتونية غير سوداء أيضًا، وهو ما سبب جدلا ووصل بالبعض اتهام الموقع بالعنصرية.

وأوضح باحثو التعلم الآلي في تدوينة كيف بدأوا بالتعرف على الوجه لاقتصاص الصور، وذلك عندما بدأت المنصة لأول مرة في استخدام الشبكة العصبونية لاقتصاص معاينات الصور تلقائيًا.

من جهته غرد كبير مسؤولي التصميم في تويتر، دانتلي ديفيس (Dantley Davis)، بأن الشركة كانت تحقق في الشبكة العصبونية، حيث أجرى بعض التجارب غير العلمية على الصور، فيما قالت الشركة انها تسعى بشكل متواصل للعمل على حل هذا الاشكال.

تحذير: هاتفك قد ينفجر بأي لحظة - تعرف على السبب