الوحش : قوائم الإخوان ستشمل أسماء من خارج الحركة .. ولا تفاهمات مع الدولة

عمّان - السوسنة - محمد سالم - في ضوء إعلان الحركة الاسلامية مشاركتها في الانتخابات النيابية المقبلة، تحدّث النائب عن كتلة الإصلاح الدكتور موسى الوحش حول عدة نقاط بشأن قرار المشاركة وما بعده.

وقال النائب الوحش لـ "السوسنة" أن مشاركة الحركة الاسلامية عبر ذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي سوف تشمل معظم محافظات المملكة، وأن القوائم ستصدر قريبًا وسيتم الإعلان عنها بشكل رسمي فور صدورها.

وأكد الدكتور موسى الوحش لــ "السوسنة " أن القوائم التي ستصدر قريبًا ستضم شخصيات وطنية من كافة الأطياف، ولن يكون يكون الأمر مقتصرًا فقط على شخصيات من التيار الإسلامي، وذلك من أجل تعزيز النهج التشاركي والعمل في إطار الصالح العام بعيدًا عن الحسابات الضيقة لفئة معينة.

وفيما يتعلق بالجدل الذي طرأ حول وجود تفاهمات جرت مع الدولة من أجل المشاركة في الانتخابات، فقد نفى النائب الوحش لـ "السوسنة " وجود أي تفاهمات أو ضغوطات، مؤكدًا أن قرار الحزب في المشاركة هو قرار مستقل ومر بمراحله الشورية الكاملة.

من جهة أخرى، دعا النائب موسى الوحش المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات، مؤكدًا أن العزوف عن التصويت سيؤدي إلى إضعاف مجلس النواب وسيترك الساحة للمال الأسود، على حد وصفه.

وأوضح بأن المرحلة تستدعي تكثيف المشاركة وهو ما سيوصل الأشخاص الأكفاء إلى قبة البرلمان وهو ما سينعكس إيجابًا بحيث يصير المجلس أقوى.

أما بشأن مدى التفاؤل في تحقيق نتيجة جيدة، توقع النائب الوحش زيادة في عدد المقاعد التي ستحصل عليها جبهة العمل الإسلامي وكتلة الإصلاح الوطني بشكل عام، وذلك في حال سارت العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة وأقبل المواطنون على المشاركة بشكل جيد.

24 إصابة كورونا جديدة في عين الباشا