عاجل

ماذا تفعل في حال تلقيك تنبيه من تطبيق أمان وانت في مكان عام او محاط بأشخاص ؟

40 مليون دينار مشروعات فندقية في البترا

السوسنة - يستمر عدد من المستثمرين في قطاع الإيواء والفنادق في البترا بالعمل والإنجاز رغماً من تأثيرات فيروس كورونا، حيث يعمل تسعة مستثمرين على تجهيز 9 مشروعات استثمارية بقطاع الفنادق؛ يزيد رأس مالها عن 40 مليون دينار أردني.

 إصابتان جديدتان بكورونا في إربد


ويتوقع ان توفر المشروعات ما لا يقل عن 600 غرفة فندقية خلال الأعوام (2021-2022) وما لا يقل عن 250 فرصة عمل جديدة.
وأكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات خلال جولة تفقدية اليوم الأربعاء شملت المشروعات الاستثمارية ضمن منطقة لواء البترا، للاطلاع على واقع الحال وتقدم سير العمل فيها؛ أنه بالرغم من تأثيرات جائحة كورونا، وفي ظل انقطاع السياحة لهذا العام، إلا أن قطاع الاستثمار في الفنادق ما زال يحتل المرتبة الأولى في المنطقة، وذلك تمهيداً وتجهيزاً للمواسم المقبلة، وزيادة لأعداد الغرف الفندقية في البترا.


كما استمع الفرجات إلى أهم التحديات التي تواجه قطاع الاستثمار، والمتمثلة في نقص التمويل المالي للمشروعات من خلال القروض الميسرة لاستكمال أعمالهم الإنشائية، في حين ان جزءا كبيرا من هذه المشاريع تقدم سير العمل بها وحسب المخطط الزمني الموضوع لها.
وفي سياق متصل، أوضح الفرجات، الاربعاء، أن هناك ثلاثة طلبات لفنادق ذات فئة خمسة نجوم ما زالت قيد الدراسة وبانتظار الموافقات النهائية على المخططات الهندسية، متوقعا أن يتم البدء بتنفيذها مع نهاية العام،وستسهم بزيادة أعداد الغرف الفندقية حوالي 350 غرفة فندقية.

 الأردن : تدهور البنية التحتية على طريق عمان - بغداد


وكانت السلطة منحت حوافز استثمارية وإعفاءات ضريبية وجمركية من خلال النافذة الاستثمارية الموحدة التي أطلقتها العام الماضي ليصل حجم الحوافز والإعفاءات لهذه المشروعات وعلى مراحل متعددة قرابة 8 ملايين دينار وحسب تقدم سير العمل بها، إذ يستفيد المستثمر من هذه الحوافز ومنذ منحه التصريح والإذن بمباشرة اعماله، وحتى مراحل التشطيب والتأثيث والتشغيل.