عاجل

بيان من الأمن العام حول العثور على جثة فتاة مقطوعة الرأس

المكسيك ترسل رجال اطفاء لكاليفورنيا لاطفاء الحرائق

السوسنة - توجه 100 من رجال الإطفاء من المكسيك، إلى كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية) للتعاون مع سلطات الدولة المجاورة في معركتها للسيطرة على الحرائق التي أبقت الساحل الغربي للولايات المتحدة في حالة تأهب وخطر منذ أغسطس/آب الماضي.
سيهبط رجال الإطفاء القادمين من مناطق مختلفة من المكسيك في بلدة سان برناردينو، وسيظلون 14 يومًا تحت تنسيق دائرة الغابات الأمريكية التي تحاول حاليًا إخماد 27 حريقا في كاليفورنيا وولاية أوريغون، والتي دمرت مساحة تعادل تقريباً كامل أراضي بورتوريكو وخلفت أقل من 26 حالة وفاة.

لافروف : العقوبات احادية الجانب غير شرعية

في المرحلة الأولى، سينضم الفريق إلى الوحدة المسؤولة عن حماية حديقة سيكويا الوطنية، التي تعرضت للتهديد لعدة أيام بسبب قرب ألسنة اللهب من الحريق المعروف باسم "حريق مجمع SQF" وتسبب هذا الحريق في حرق أكثر من 58ألف هكتار، يمكن احتواء 33 % منها فقط وفقًا لآخر تحديث، كما التهمت النيران نحو 200 مبنى سكني.


في 24 أغسطس، قامت اللجنة الوطنية المكسيكية للغابات (CONAFOR) بتدريب أكثر من 220 من المقاتلين والموظفين التقنيين وفقًا للمعايير الدولية تحت تصرف السلطات الأمريكية، وبعد أيام، طلب مركز مكافحة الحرائق الوطني المشترك بين الوكالات في الولايات المتحدة فريقا مكونا من "5 ألوية من 20 شخصًا ورجل اتصال تقني ثنائي اللغة، بما في ذلك 4 نساء، نقلا عن موقع اللجنة "CONAFOR".


في الوقت الحالي، يعمل نحو 19 ألف من رجال الإطفاء للسيطرة على الحرائق المبلغ عنها في ولايتي كاليفورنيا وأوريغون، وفي لوس أنجلوس، بالقرب من ألسنة اللهب من منطقة سكنية تحتوي على نحو ألف منزل، يجعل النار معتمدة باسم "بوبكات فاير" واحدة من أكثر الأمور إثارة للقلق.

720 مليون دولار مساعدات امريكية للمدنيين السوريين