المطربة شفيقة تعود من جديد باطلالة عصرية

mainThumb

27-09-2020 02:56 PM

السوسنة - إذا كنت أحد عشاق الطرب الشعبي الأصيل فبالتأكيد سمعت عن المطربة "شفيقة" التي كانت ملء السمع والبصر في ثمانينيات القرن الماضي، وكانت أغانيها وشرائط الكاسيت التي تحمل صورتها وأغانيها منتشرة بشكل كبير جدًا، مما جعل لها بصمة بارزة في تاريخ الطرب الشعبي.

وحديثًا ظهرت "شفيقة" أخرى بحلة جديدة، بحيث خرجت باطلالة عصرية مما دعى للتساؤل الكبير، وبعد رحلة بحث مضنية استاطعت الزميلة شيماء محيي من الوصول إليها وإجراء مقابلة حصرية لصحيفة النبأ الوطني المصرية لتعرف الناس على "شفيقة" الألفية الثانية.

وعند سؤال الزميلة شيماء للفنانة عن بداية حياتها وبداية مشوارها الفني قالت: "اسمي "نجوان" لكن شهرتي "شفيقة"، وبدأت مشواري الفني منذ 6 سنوات بسبب زوجي ومدير أعمالي إسماعيل فتحي، وبدأت من الإسكندرية بإحياء حفلات الزفاف، ولكن النجاح يبدأ من القاهرة حسبما يعتقد الجميع، لذا عدت إلى القاهرة، وطرحت أولى أغاني "شفيقة" على طريقة الفيديو كليب".

وأضافت "نجوان" أنها لم تختر اسم شفيقة منذ البداية لكن الجمهور أجبرها على حمل هذا الاسم، لأنهم كانوا يعتقدون أنها شفيقة الأصلية وينادونها به فأصبح الاسم ملاصقا لها، خاصة وأنها تغني أغاني شفيقة بالفعل"، مؤكدة أنها صنعت شهرتها بنفسها ولم تستغل اسم الراحلة شفيقة قائلة: «"أنا أحب أغاني شفيقة وأحفظها عن ظهر قلب وأحب أن أغنيها وأحاول أن أخلدها خاصة وأن صوتي يعتبر صورة طبق الأصل من صوتها وتلك مفارقة لا دخل لأحد فيها، وصدفة لا تتكرر أبدا".

باطلالة نارية .. نسرين طافش تلهب مواقع التواصل .. شاهد

ونفت الفنانة "نجوان" أنها قابلت «شفيقة» في حياتها، لكنها كانت تسمع عنها وأنها أسطورة تركت بصمة في عالم الغناء الشعبي، وأنها كانت تختار كلماتها وألحانها بعناية لذا مازالت تعيش في وجدان من عاصروها، مؤكدة أنها تحاول  إحياءها من جديد، قائلة أنها عندما كانت في بداية حياتها الفنية، حاولت إقناع الجمهور أنها ليست "شفيقة"، فكانوا يقولون إن هذا مستحيل أو أنها ابنتها التي لم تعلن عنها أبدا، وكانوا يرفضون مجرد الاقتناع بأنها شخص آخر لا تعرف شفيقة بل ولم تقابلها يوما.

من جهة أخرى، فجرت الفنانة مفاجأة مذهلة قائلة إن بعض الأشخاص اتهموها بانتحال صفة "شفيقة"، وأن النقابة قامت على اثر ذلك باستدعائها للتحقيق وعرضتها على لجنة لاختبارها، فكانت النتيجة أن صوتها حقيقي ويكاد يتطابق مع صوت «شفيقة» الأصلية؛ بل يتميز عنها بقوة أكبر، وهو ما أصاب اللجنة بالذهول، حيث لم يحدث لهم هذا الأمر من قبل.

وأوضحت "نجوان" أنها متواجدة بشكل دائم على خريطة القنوات الشعبية، مثل "شعبيات" و"مزازيك" بالعديد من الأعمال الفنية التي صورتها على طريقة الفيديو كليب مثل: متشوقة، وهتندموا، وارحم عنينا يازمن، وراجع تاني، موضحة أن تصويرها هذه الأغاني وعرضها جاء بتصريح من النقابة بعد الحصول على التصاريح اللازمة.

كما كشفت عن أنها تعاقدت مع المنتج محمد السبكي منذ سنوات لخوض أول تجربة سينمائية لها من خلال الغناء في فيلم "أهواك" من بطولة تامر حسني وغادة عادل ومحمود حميدة، ولكن المخرج محمد سامي أبدى عدم رغبته في وجود مشهد طربي في الفيلم ورفض ظهورها ما جعلها تقرر فسخ التعاقد.

وعن نجومها المفضلين في الطرب قالت إنها تحب أصوات أحمد سعد، أصالة، أنغام،  عبد الباسط حموده، حسن الأسمر، محمود الليثي، وبوسي وغيرهم".

وفي النهاية قالت "نجوان" إنها تستعد خلال الفترة المقبلة لتصوير المزيد من الأغاني على طريقة الفيديو كليب، بالإضافة إلى جولة غنائية في بعض الدول العربية.

عادل امام منفعل لهذا السبب وقراره يصدم الجمهور

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد