العضايلة يوضح حول قرارت الحكومة في الفترة المقبلة

mainThumb

05-10-2020 03:27 PM

السوسنة - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أن استقالة الحكومة هي التزام دستوري يجسّد المبادئ الديمقراطيّة السامية، التي دأبت عليها الدّولة الأردنيّة بقيادتها الهاشميّة الحكيمة منذ نشأتها، وهي تجذير للمسيرة الديمقراطيّة التي نمضي بها بكلّ ثبات وإصرار، رغم كلّ التحدّيات التي نواجهها.

وأضاف أن الحكومة باعتبارها مكلفة بتصريف الأعمال، "لن تتوسع خلال هذه الفترة باتخاذ القرارات والإجراءات وستلتزم بمقتضى أحكام الدستور والتشريعات النافذة وبالتالي ستقتصر قراراتنا وإجراءاتنا على الأمور الضرورية، وتسيير الأعمال الروتينية، وإدامة عمل المؤسسات، وتقديم الخدمات الاعتيادية للمواطنين".

وقال العضايلة، أن الحكومة لن نتوانى على الإطلاق في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات للتعامل مع جائحة كورونا، من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، والحفاظ على ديمومة عمل مختلف القطاعات، وبنفس الروحيّة والتشاركيّة والتنسيق بين أجهزة الدّولة المدنيّة والعسكريّة، منذ بدأت أزمة كورونا.

مؤكدا على أن القطاع الصحّي الأردني، الذي قدّم أنموذجاً متميّزاً خلال السنوات والعقود الماضية، قادرٌ على التعامل مع هذه الأزمة بكفاءة العاملين فيه وإخلاصهم، واستثمار جميع الإمكانات المتاحة، وبتعاون الأردنيين جميعاً.

كما شدد العضايلة على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وان هذا الأمر لم يعد واجباً ذاتياً إنما بات مسؤولية أخلاقية وإنسانية، ومن هذا المنطلق فإن من واجب كل مواطن أيضاً توعية غيره من الأفراد غير الملتزمين، والتأكيد عليهم أننا في حالة انتشار مجتمعي للوباء، تتطلّب أعلى درجات الحرص والحيطة والحذر.

اقرأ أيضًا:

تعميم من جابر بشأن أسعار علاج مرضى كورونا

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد