ترامب يكشف تطورات حالته الصحية

mainThumb

10-10-2020 09:08 AM

السوسنة - قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه توقف عن تناول أية أدوية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل 8 ساعات، فيما قالت حملة ترامب إن الأخير سيشارك في تجمع انتخابي يوم الإثنين المقبل.

وجاءت تصريحات ترامب خلال مقابلة أجرتها معه قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية المحلية، وقال فيها: "في الوقت الحالي لا أتناول أية أدوية، لا أتناول أية أدوية منذ 8 ساعات على الأرجح"، لافتاً إلى أنه لا يحب تناول الأدوية.

كذلك شدد ترامب على أنه يشعر حالياً بأنه "قوي للغاية"، وأضاف: "حينما دخلت مستشفى والتر ريد العسكري لم أكن أشعر بنفسي قوياً بشكل كبير، لكن لم تكن لدي أية مشاكل في التنفس مثل كثيرين ممن أصيبوا بهذا المرض".

ترامب وفي رده على سؤال حول ما إن كان هو من أراد مغادرة المستشفى قبل الوقت الذي حدده الأطباء أم لا، قال: "نعم، أنا من أردت ذلك؛ لقد وضعوني في المستشفى لأبقى فقط تحت الملاحظة، لكن بعد اليوم الأول كنت أشعر بأنني جيد للغاية".

في السياق ذاته، كشف ترامب أن التصوير الذي أجراه الأطباء لرئتيه في المستشفى أظهر وجود بعض الاحتقان فيهما، لكنه أردف: "إلا أنني أتحسن كل يوم"، مضيفاً: "كنت أعرف أن هذا الفيروس خطير، لكن لا يمكن أن اختبأ منه، فأنا أدير دولة تمتلك أكبر اقتصاد على مستوى العالم".

وعما إذا كان لعقار الستيرويد الذي تعاطاه أية أعراض جانبية أم لا، قال ترامب: "لم أتعرض لأية مشكلة حتى الآن، على ما أعتقد أنني تحملت هذا الدواء جيداً".

كذلك تعهد ترامب في تصريحاته بأنه سيتبرع بالبلازما الخاصة به لمن يخضعون للعلاج من فيروس كورونا.

من جهة أخرى، انتقدت الحملة الرئاسية لترامب لجنة المناظرات الرئاسية، لإعلانها إلغاء المناظرة الرئاسية التي كان من المقرر عقدها في 15 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بين ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، وقالت الحملة إنه لا يوجد سبب طبي لهذا القرار.

وقالت الحملة في بيان لها إن "الرئيس سيكون بصحة جيدة ومستعد للمناظرة"، في حين أن المرشح الديمقراطي بايدن يرفض المشاركة في المناظرة ما لم يُعلن عن شفاء ترامب من الفيروس.

السعودية تعلن تدمير درون أطلقه الحوثيون

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد