عاجل

تطورات جديدة للمنخفض الجوي وإعلان حالة الطوارئ .. تفاصيل

الفايز يشارك باجتماع إقليمي ناقش أثر كورونا على السياحة

السوسنة - شارك وزير السياحة والآثار نايف الفايز اليوم الأربعاء، بالاجتماع الافتراضي لمنظمة السياحة العالمية في إطار تعاونها الثنائي مع مؤسسة البيت العربي، لبحث الاثر الاقتصادي لجائحة كورونا على قطاع السياحة في العالم العربي.


وجرى خلال الاجتماع بحث الاثر السلبي الناجم عن تفشي وباء كورونا على الاقتصاد العالمي، وقطاع السياحة في العالم العربي، مع التركيز على تداعيات الجائحة السلبية على سياحة المؤتمرات والمعارض في المنطقة، والتي تتطلب السفر وحضور اعداد كبيرة من الاشخاص للمشاركة في الفعاليات المختلفة، وهو امر صعب في الوقت الحالي .


وأوصى الاجتماع الذي شارك فيه مدير عام مؤسسة "البيت العربي" بيدرو مارتينيز افيال، والمديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية بسمة الميمان، مجموعة من التوصيات التي من شأنها انعاش سياحة المعارض والمؤتمرات من خلال التكيف مع الجائحة بطرق مبتكرة، وتقديم الحلول للتخفيف من الآثار الاقتصادية السلبية للوباء .


وأكد المشاركون في الاجتماع، ضرورة التعاون بين دول المنطقة، والعمل على ايجاد طرق جديدة للتواصل تتماشى مع الوضع الوبائي مثل الاجتماعات عن بعد عبر الانترنت.

الأردن يسجل 29 وفاة و2648 إصابة كورونا جديدة