الروبوتات ستقضي على 85 مليون وظيفة

mainThumb

22-10-2020 12:28 AM

السوسنة - أشارت دراسة حديثة نشرت مؤخرًا، إلى أن الروبوتات ستقضي على 85 مليون وظيفة في الشركات متوسطة وكبيرة الحجم حول العالم بحلول عام 2025.

وتوصل الدراسة الحديثة إلى أن الروبوتات ستقضي على 85 مليون وظيفة في الشركات متوسطة وكبيرة الحجم حول العالم بحلول عام 2025.

وقالت الدراسة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، إن نحو أكثر من 40% من الشركات تستعد لتقليص العمالة لديها بسبب التطور التكنولوجي، وأن حوال 34% منها تنوي الاعتماد على التكنولوجيا فقط دون توظيف أشخاص.

أحدث كاميرات Fujifilm لهواة فن التصوير

كما أوضحت الدراسة، أن 4 مدراء تنفيذيين من بين كل 5 يسرعون الخطوات حاليا فيما يسمونه بـ«رقمنة العمل»، مضيفة أن الموظفين اللذين يحلمون بالبقاء في عملهم حتى 2025 سيتوجب عليهم تعلم مهارات الذكاء الاصطناعي والتدريب على التقنيات الحديثة.

واختتم المنتدى الاقتصادي العالمي دراسته المتشائمة هذه بنبأ سار يفيد بأن أكثر من 97 مليون وظيفة جديدة سوف تنشأ في الصناعات التكنولوجية وإنشاء المحتوى .

وتسبب "فيروس كورونا" المستجد الذي ضرب الصين مطلع العام الجاري، في تدمير اقتصادات أكبر المؤسسات العالمية، وذلك بعدما أصاب ما لا يقل عن 40 مليون شخص، وأودى بحياة أكثر من مليون شخص حول العالم.

إحذر من عيب فني خطير في احد منتجات أبل

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد