عبيدات يكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا بالأردن

mainThumb

28-10-2020 11:14 AM

السوسنة - قال وزير الصحة د. نذير عبيدات، إن أرقام الاصابات والوفيات بفيروس كورونا التي تعلن يومياً، تعلن بعد أخذ نتائج العينات من القطاع العام والخاص ومن جميع مناطق المملكة.

وأضاف عبيدات في تصريحات لأثير هلا، الأربعاء، أنه لا يوجد هنالك أي مصلحة للحكومة لزيادة أو تقليل عدد الاصابات اليومي بالفيروس، والأرقام المعلنة حقيقية.

وحول "اصابات الثلاثاء"، قال عبيدات، إن سبب وصولنا إلى هذا الرقم القياسي من الاصابات، هو أخذ عينات من 150 محطة ثابتة لفحص المواطنين والمخالطين من مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن ارتفاع عدد الفحوصات يرفع من عدد الاصابات المكتشفة.

اقرأ أيضًا : السعودية تتخذ إجراءً مع المعتمرين المشتبه بإصابتهم بكورونا

أما بشأن ارتفاع أعداد الوفيات، أوضح عبيدات أن غالبية الوفيات كانوا أشخاص يعانون من أمراض مزمنة، مؤكداً أن النسبة المسجلة في الأردن قريبة من المتوسط العالمي.

وفي رسالة للمواطنين، دعا عبيدات إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، في ظل الانتشار المجتمعي للفيروس.

وشدد على أن التعاون من كافة المواطنين باجراءات السلامة العامة، سيخفض من الاصابات المسجلة بكورونا، مضيفاً أن المنحنى الطبيعي للفيروس يرتفع بشكل كبير حتى يصل الذروة ثم يعاود الانخفاض كما حدث في العديد من دول العالم، وذلك يتطلب عدم التسرع في رفع الاجراءات التي تحد من انتشار الفيروس.

وأشار عبيدات إلى أن وزارة الصحة تعمل على حل مشكلة الاكتظاظ في مستشفى البشير خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت عبيدات أن مرافقي المرضى يتوجب عليهم الالتزام بالتعليمات الصحية، مؤكداً أن هنالك العديد من الحالات مثل الأطفال بحاجة إلى أن يكون بجانبهم مرافق من ذويهم خلال تواجده بالمشفى.

 اقرأ أيضًا : تصاعد الغضب على فرنسا وقديروف لماكرون: أنت زعيم الإرهاب

 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد