دراسة خارجة عن المألوف حول فوائد التدخين .. تعرف عليها

mainThumb

31-10-2020 06:48 PM

السوسنة - بالرغم من اضرار التدخين التي تدمر صحة الإنسان وتاثيره السلبي على القلب والشرايين والرئتين وباقي اعضاء الجسم، الا ان ثمة دراسات اجريت للتوصل الى فوائد التدخين، فوجد الباحثون ان للتدخين عدة فوائد على الجسم، لكن هذا لا يعني ان تلجأ للتدخين او تعتمده كدواء لبعض الامراض فأضرار التدخين اكبر من فوائده.

 

من فوائد التدخين:

التدخين يخفض احتمال إجراء عمليات تبديل الركبة الجراحية: وجدت الدراسات الأخيرة أن الرجال المدخنين أقل عرضة لهذا النوع من العمليات، وذلك لان المدخنين نادرًا ما يقومون برياضة الركض وهم أقل عرضة للإصابة بالبدانة الشديدة التي قد تؤدي لإجراء عملية تبديل الركبة.

التدخين يخفض خطر الإصابة بداء باركنسون: الأشخاص المدخنين محميين من الإصابة بباركنسون مع كل سيجارة، وذلك لاسباب مجهولة لم يجدها علماء جامعة هارفرد المسؤولة عن هذه الدراسة.


التدخين يخفض خطر حدوث البدانة: النيكوتين الموجود في التبغ يعتبر من مثبطات الشهية لكن بالطبع لا يوجد أي طبيب ممكن ان ينصح بالتدخين كوسيلة للسيطرة على الوزن، بسبب المواد السامة الموجودة في السجائر.

طرق إخفاء شعر الوجه بالمكياج

التدخين يخفض خطر الموت بعد بعض الأزمات القلبية: المدخنين يتعرضون للأزمات القلبية بشكل أكبر بسب تخريش المواد السامة الموجودة في السجائر لبطانة الشرايين مما يسمح للدهون واللويحات بالتجمع والنمو بالحجم، وهنا يأتي تفسير كون المدخنين أقل عرضة للموت وأكثر استجابة للعلاج بعد حدوث أزمة قلبية لديهم بأنهم يعانون من الهجمة القلبية الأولى أبكر بعشر سنوات تقريبًا من غير المدخنين.


التدخين يساعد في زيادة فعالية دواءالكلوبيديغريل : حيث يبدو أن أحد مكونات السجائر تفعل نوعًا معينًا من البروتينات تدعى السايتوكروم (cytochromes) والتي بدورها تحول الكلوبيديغريل Clopidogrel إلى حالة أكثر فعالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد