الصين توضح حول تسرب كورونا من مختبرات ووهان

mainThumb

04-01-2021 11:41 PM

السوسنة - قال المتحدث باسم وزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية، خوا تشنغ ينغ، اليوم الاثنين، إن السلطات الصينية تعتبر الادعاءات الأميركية، حول نظرية تسرب فيروس "كورونا" من مختبرات ووهان الصينية "كاذبة".

اقرأ ايضا: دولة اوروبية تنوي إصدار عملة جديدة

وأضاف: "الجميع يعرف ما يسمى بنظرية تسريب الفيروس من مختبر في ووهان، لقد انتقدها تقريباً جميع علماء العالم في مجال مكافحة الأمراض، بما في ذلك المتخصصون الأميركيون في هذا المجال". وأشار إلى أن "العلماء الصينيين علقوا مراراً على هذه المعلومات، بل وزار صحفيون من الولايات المتحدة معهد ووهان لعلم الفيروسات، حيث تلقوا تفسيرات مفصلة حول ظهور فيروس كورونا".
 
ومن جانبه، قال ممثل القسم بمختبر ووهان، إن نائب مستشار رئيس الولايات المتحدة الأميركية للأمن القومي ماثيو بوتينجر، يواصل تكرار ما وصفها بـ"الكذبة"، مطالباً أن يوضح الجانب الأميركي ماهية هذا البيان: "هل هو الرأي الشخصي لبوتينجر أم هو موقف الولايات المتحدة الرسمي".
 
 
وكان ماثيو بوتينجر، قال يوم أمس، "إن التسريب من مختبر ووهان في الصين، هو أكثر طرح ذي مصداقية لأصل فيروس كورونا المستجد، وأن هناك أدلة متزايدة على أن المختبر، هو المصدر الأكثر احتمالاً لتسرب الفيروس".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد