أمريكا تحبس أنفاسها .. هل سيقلب ترمب والجمهوريون الطاولة؟

mainThumb

06-01-2021 12:34 AM

 السوسنة - تحبس الولايات المتحدة الأمريكية أنفاسها، حيث يتوجّه سكان جورجيا إلى صناديق الاقتراع لاختيار عضوي الولاية في مجلس الشيوخ، في انتخابات فرعية سيكون لها تأثير حاسم على ولاية الرئيس الديمقراطي الجديد.

وكتب المرشح الديمقراطي جون أوسوف عبر تويتر "مكاتب الاقتراع فتحت. أدلوا بأصواتكم". ويأمل أوسوف مع رافاييل وأرنوك بإحداث مفاجأة وجعل الديمقراطيين يمسكون بزمام مجلس الشيوخ.

من جهته، صرح السناتور الجمهوري المنتهية ولايته ديفيد بيردو الذي يخوض المعركة إلى جانب زميلته كيلي لوفلير لشبكة فوكس نيوز بأن "مستقبل بلادنا على المحك، إنه خط الدفاع الأخير عن طريقة عيشنا".

والمعركة الانتخابية حامية والنتائج النهائية قد لا تعلن قبل أيام عدة، وقد تم إنفاق نحو 832 مليون دولار في هذه الحملة الانتخابية، وفق مركز "ريسبونسيف بوليتيكس" المستقل.

اقرأ أيضًا :  تطورات جديدة حول منخفض جوي قوي يؤثر على الأردن .. هل وأين ستهطل الثلوج؟

على جانب آخر، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الاثنين، أنه "سيقاتل مثل الجحيم" بحسب تعبيره، للبقاء في الرئاسة الأمريكية، وقال صارخا في مسيرة مؤيدة له في ولاية جورجيا بالهواء الطلق إن "الناخبين الذين فاز بهم الرئيس المنتخب بايدن لن يأخذوا هذا البيت الأبيض"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء.

كما حث الناخبين في جورجيا خلال كلمته على المشاركة، اليوم الثلاثاء، في انتخابات الإعادة الحاسمة لمجلس الشيوخ، وأكد أنه "لا محالة من أننا خسرنا الأصوات في جورجيا".

وأكد للحاضرين أن "الديمقراطيين المتطرفين يحاولون الاستيلاء على مقاعد مجلس الشيوخ في جورجيا حتى يتمكنوا من ممارسة سلطة مطلقة وغير مقيدة على كل جانب من جوانب حياتكم"

وتابع: "إذا استولى الديمقراطيون الليبراليون على مجلس الشيوخ والبيت الأبيض، لن يأخذوا هذا البيت الأبيض، سنقاتل مثل الجحيم".

اقرأ أيضًا : الخصاونة يزف بشرى سارة للأردنيين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد