عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

الأرصاد تحذر وإعلان الطوارئ .. تفاصيل جديدة حول منخفض جوي قوي قادم للمملكة

 السوسنة - بعد انقطاع دام لعدة اسابيع، تتأثر المملكة على مرحلتين بمنخفض جوي جديد، المرحلة الاولى ستؤثر على المملكة هذه الليلة، والمرحلة الثانية ستؤثر على المملكة في ساعات مساء يوم غدٍ الخميس بمشيئة الله، وقد تم تصنيف المنخفض الجوي على انه من الدرجة الثانية، بحسب طقس العرب.

وبحسب آخر التطورات، فإن الأردن على موعد مع جبهة هوائية باردة تدخل الأجواء، وتنخفض الحرارة، وتنشط الرياح، مما يؤدي إلى تساقط الأمطار في شمال ووسط الأردن ومرتفعات الجنوب، بإذن الله جلَّ وعلا.

ويبدأ المنخض ليلة الأربعاء/الخميس ويستمر حتى فجر وصباح الجمعة وهو منخفض ماطر ومتوسط الفعالية ولا يحمل في طياته أي تساقط محتمل للثلوج.

وعلى ضوء ذلك، حذرت إدارة الأرصاد الجوية من انخفاض الحرارة الواضح يوم غد الخميس وذلك بسبب تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي.

اقرأ أيضًا :  الخصاونة يوضح بشأن رفع أسعار فواتير الكهرباء وفرض ضرائب جديدة على السلع

وقال مدير ادارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب في بيان صحفي اليوم الأربعاء، ان درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملموس يوم غد الخميس بحوالي 7-9 درجات مئوية عن يوم الأربعاء لتعود بذلك الى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من السنة.

وتدعو إدارة الأرصاد الجوية المواطنين الى أخذ الحيطة من هذا الفرق في درجات الحرارة لما له من آثار سلبية على الجهاز التنفسي.

كما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة اعتباراً من صباح يوم غد الخميس للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأكدت الوزارة جاهزية كوادرها وفرقها الموزعة على كافة محافظات المملكة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، مشيرةً إلى امكانية رفع خطة الطوارئ المتوسطة إلى القصوى وذلك حسب تطورات الحالة الجوية والمعلومات التي ترد من قبل ادارة الارصاد العامة.

اقرأ أيضًا :  ’’متمازجًا’’ .. وزير التربية والتعليم يوضح شكل وآلية دوام المدارس الفصل الثاني