منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة الأحد.. تفاصيل

السوسنة - من المتوقع ان تهب على المملكة رياح جنوبية غربية نشطة تُثير الاتربة نهاراً وبدء اقتراب منخفض جوي مترافق معه كُتلة هوائية باردة نحو المملكة مع ساعات العصر والمساء الأولى، وتكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام الى اعلى بقليل.
 
ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ومع ساعات ما بعد الظهر يتحول الطقس ليُصبح مُغبرا في بعض المناطق.
 
ومع ساعات العصر يبدأ تدريجياً تأثير المنخفض الجوي على المناطق الشمالية من المملكة، حيث يتوقع ان تندفع كميات من السُحب تترافق معها زخات من الأمطار بمشيئة الله.
 
اقرأ المزيد: إجتماع يبحث آلية إعادة قطاع صالات الافراح للعمل .. تفاصيل
 
 
وتكون الرياح خلال ساعات النهار جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تُثير الأتربة والغبار في الاجواء، ومع ساعات العصر تتحول تدريجياً لتُصبح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة. 
 
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة ليلة الأحد:
 
تتأثر المملكة بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية بحسب سلم التصنيفات الجوية، ويترافق معه كُتلة هوائية باردة قادمة من شمال القارة الأوروبية، تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويتحول الطقس ليُصبح بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد.
 
كما تمتد الامطار وزخات البرد بعد منتصف الليل لمرتفعات جنوب المملكة.
 
وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً.
 
اقرأ المزيد: وزير التربية يوضح المعايير المعتمدة لعودة الطلبة للمدارس
 
 
وأوصى طقس العرب المواطنين بالإستخدام الآمن لوسائل التدفئة وتنبيه للسائقين من هطول الامطار ليلاً.