مستر بين لن يكمل دوره الشهير .. تعرف على السبب

mainThumb

17-01-2021 10:29 PM

السوسنة- ذكرت صحف بريطانية أن الممثل "روان أتكينسون" (65 عاما) لن يؤدي دور "مستر بين" (Mr Bean) الذي جعله نجما عالميا مرة أخرى؛ مُعللا قراره بأنه لم يعد يستمتع كثيرا به، "فقد أصبحت أجده مرهقا جدا"؛ لكنه وعد أن يستمر في تقديمه بصوته فقط، في فيلم رسوم متحركة ما يزال قيد الإعداد.
 
وواصل "أتكينسون" -الذي جاءت صفحته على موقع "فيسبوك" العاشرة ضمن الصفحات الأكثر شعبية في العالم- التعبير عن ضجره قائلا: "لا أرغب في أن يكون لدي أي حضور على وسائل التواصل الاجتماعي".
 
وأضاف في حديثه لراديو "تايمز" (Times): "في الواقع أنا لا أحب صنع أي شيء".
 
 
 
وظهر "مستر بين" على التلفزيون البريطاني في 15 حلقة (من 1990 إلى 1995)، وأعيد تقديمه بعدها في فيلمين و52 حلقة، في سلسلة رسوم متحركة، وقد لا يظهر مثله مرة أخرى.
 
وتتمحور شخصية "مستر بين" حول وجهه المرن بلا حدود، وعينيه البنيتين العريضتين، وحاجبيه الصاعدين المتراقصين؛ ما يجعله أقرب إلى نجوم الكوميديا الصامتة، من حيث تجوله، وتجعد جبينه، وشد وجهه، وإصداره أصواتا حلقية، وإحداثه للفوضى بحركاته الجسدية العشوائية المطاطية.
 
فقد اعتبر "أتكينسون" أن العامل الأكثر أهمية في الشخصية "هو البراءة إلى حد السذاجة"، مستشهدا بـ"شارلي شابلن" كمثال للبطل الكوميدي الساذج. قائلا: "هناك دائما هذا النوع من الشعور بالبراءة الطفولية، جنبا إلى جنب مع الانتقام الطفولي والأنانية والفوضى الغريزية"؛ ليصبح أحد أكثر الشخصيات الكوميدية المحبوبة، التي أسعدت مشاهدي التلفزيون والسينما من كل الأعمار في جميع أنحاء العالم.
 
وفاز "مستر بين" بعدة جوائز، ويعبر المحيط الأطلسي إلى التليفزيون الأمريكي، بعد أن حقق أكثر من 100 مليون دولار في المملكة المتحدة وأستراليا وكندا. ويظهر في دور مفتش الشرطة "ريموند فاولر" في المسلسل التليفزيوني "الخط الأزرق الرفيع" (The Thin Blue Line) عامي 1995 و1996، قبل أن يعبر إلى الشاشة الكبيرة بالفيلم السينمائي "بين" (Bean) عام 1997، و"إجازة السيد بين" (Mr. Bean’s Holiday) عام 2007.
 
واستطاع بعدها أن يمهد للبدء في طي صفحة سينما الصورة، بمحاكاته لأدوار الجاسوسية ذات اللمسة الكوميدية، في فيلم الحركة الناطق "جوني إنجليش" (Johnny English)، بنسخه الثلاث 2003، 2011، 2018. قبل أن يأتي إعلانه اليوم التوقف عن تأدية دور "مستر بين" مصورا بشكل نهائي؛ ليغلق كتاب الفن الصامت ويضعه على أحد رفوف التاريخ.
 
 
 
وشارك "أتكينسون" في عدة أفلام، أبرزها "السحرة" (The Witches) عام 1990، و"4 حفلات زفاف وجنازة" (Four Weddings and a Funeral) عام 1994، و"سباق الفئران" (Rat Race) عام 2001، كما ظهر في الكوميديا الرومانسية "الحب الحقيقي" (Love Actually) عام 2003. وظهر بشخصية "مستر بين" في حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012.
 
وفي عام 2013، وتقديرا لخدماته في الدراما والجمعيات الخيرية، تم تعيينه قائدا من "وسام الإمبراطورية البريطانية" (CBE). وبعد أن حصد من فيلمي "مستر بين"، وفيلم "جوني إنجليش" ما يزيد عن 360 مليون دولار، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، ورغم نجاحاته المُبهرة، يُصر "أتكينسون" على أنه ليس رجلا مضحكا، ويقول "أنا في الأساس شخص هادئ وممل، صادف أنه مجرد ممثل".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد