تعمق المنخفض القطبي وتراكمات للزائر الأبيض على هذه المناطق .. آخر التطورات

 السوسنة - مع دخول المنخفض الجوي الى معظم مناطق المملكة، يبدأ تأثير منخفض جوي جديد يتمركز شمال سوريا حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ليوم غد الثلاثاء، حيث تهطل الامطار الغزيرة في شمال المملكة.

اقرأ ايضا:  مطالب نيابية برفع الحد الأدنى لهذه الفئة من المتقاعدين .. تفاصيل

ومع ساعات مساء الثلاثاء، يتوقع ان تكون سرعة الرياح نشطة مع هبات قوية تتجاوز سرعتها 50كم/س في بعض المناطق وتثير الغبار في البادية.
 
وقالت إدارة الأرصاد الجوية ان المنخفض القادم يبدأ تأثيره خلال الليل بشكل تدريجي، وتكون الهطولات الغزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة
 
تتعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة والتي ترافق المنخفض الجوي، مما يؤدي الى انخفاض اخر على الحرارة لتسود أجواء شديدة البرودة، وتكون الهطولات غزيرة صحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، حيث تكون الهطولات غزيرة على فترات.
 
اقرأ ايضا:  توضيح حكومي حول مدة فصل الخط بعد انتهاء الاشتراك
 
خلال الساعات النهار، يتوقع ان تتساقط زخات ثلجية وتتراكم بشكل محدود على مرتفعات الشراه وفوق القمم العالية، كما من المتوقع ان تشهد المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط المملكة تساقطا للثلوج الممزوجة مع الهطولات المطرية.
 
ومع ساعات الليل تضعف تدريجياً فرصة الهطولات بشكل عام، مع تشكل الانجماد فوق المرتفعات، مع زيادة في سرعة الرياح لتصل هبات منها الى 55كم/س.
 
اقرأ ايضا:  تنويه حكومي مهم لجميع المواطنين في المملكة