التربية تحسم الاجراءات الجديدة لعودة الطلبة الى المدارس .. تفاصيل

 السوسنة - ضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم للعودة التدريجية الى التعليم الوجاهي، عرض أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، بعض البرامج التي تنفذها الوزارة لعودة الطلبة.

اقرأ ايضا:  منخفض جديد وعميق قادم للأردن وهل ستهطل الثلوج؟ ..آخر تطوارت

حيث تم تدريب رؤساء اقسام الارشاد على الدعم النفسي للطلبة بالإضافة الى والمشرفين التربويين على مشروع المفاهيم والنتاجات الحرجة وبرامج أخرى لمسؤولي الصحة المدرسية في نختلف مديريات التربية والتعليم.

 

ومن جهته دعت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات مديريات التربية والتعليم إلى إعداد خارطة عمل للمراقبين الصحيين في المدارس الخاصة لتزويد وزارة العمل بحاجات المدارس من المراقبين ، مبينة أن المدارس التي يقل عدد طلابها عن 25 طالب لا تحتاج إلى مراقب صحي.

في حين يخصص للمدارس الخاصة التي يتراوح عدد طلبتها ما بين 25 إلى 50 طالب إلى مراقب صحي واحد لكل أربع مدارس، والتي يتراوح عدد طلبتها ما بين 50 طالب إلى 100 طالب يخصص مراقب صحي واحد لكل مدرستين ، والتي يزيد عدد طلبتها عن 100 طالب ويقل عدد الشعب فيها عن عشرين شعبة فيخصص لها مراقب صحي واحد، على أن يتم توفير مراقب صحي واحد لكل عشرين شعبة في المدارس التي يزيد عدد شعبها عن عشرين شعبة.

اقرأ ايضا:  تصريح جديد وإيعاز فوري من وزير التربية بشأن عودة الطلبة وقرارات مرتقبة

من جانبهم عرض مديرو التربية التعليم آخر الاستعدادات وجاهزية مدارسهم ، مؤكدين حرصهم على عودة آمنة لطلبتنا في بيئة صحية وآمنة.