اتفاقية لتعزيز دور الإعلام في الدفاع عن ذوي الإعاقة

mainThumb

02-02-2021 06:15 PM

 السوسنة - وقع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وشبكة الإعلام المجتمعي إتفاقية تعاون تقتضي بتعزيز دور الإعلام والصحافة في الدفاع والتعريف بقضية الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم.

 
ووقع الإتفاقية عن المجلس سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وعن شبكة الإعلام المجتمعي داوود كتاب، مدير عام الشبكة.
 
و تهدف الاتفاقية التي وقعها الطرفين اليوم الى إنتاج مجموعة من المخرجات الإعلامية تتناول قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بما يكفل التعريف بحقوقهم والقضاء على الصور النمطية الاجتماعية السائدة وتغيير الاتجاهات السلبية السائدة عن الإعاقة وذلك من خلال إنتاج البرامج الإذاعية، التقرير الصحفية ، الصحافة البيانات والبودكسات.
 
 
وأكد سمو الأمير مرعد بن رعد أن المجلس يهدف من خلال هذه الاتفاقية الى دعم جهات إعلامية جادة، من شأنها نشر الوعي والتعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن شراكة لصيقة مع المجلس، وهذه الإتفاقية تعتبر فاتحة للتعاون مع مؤسسات إعلامية أخرى، كما أن المجلس بصدد الإعلان عن جائزة خاصة بالإعلام خلال هذا العام، لتعزيز نهج التناول الإعلامي الحقوقي لقضايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وأكد مدير شبكة الاعلام المجتمعي داود كتاب على اهمية هذه الشراكة لدورها في دعم وتطوير الإعلام الذي يتبنى ضايا حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأضاف أن الشبكة ومنذ تأسيسها حرصت على فتح الباب المشاركة للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن إستراتيجية العمل والتدريب.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد