إجراء حكومي بعد تطور وتوضيح للمواطنين لما حصل .. وتحذير

mainThumb

05-02-2021 04:57 PM

 السوسنة - قالت وزارة الاشغال العامة والإسكان، الجمعة، إن الانهيارات المتكررة التي يشهدها طريق (إربد-عمان) تأتي نتيجة الطبيعة الجيولوجية للمكان وتغير الخواص الكيميائية والفيزيائية للمواد المكونة له عند تعرضها للرطوبة وكميات كبيرة من المياه.

وأضافت الوزارة في تصريحات نقلتها قناة "المملكة"، أنه "تم متابعة الطريق منذ فترة وأُجريت دراسات فنية وهندسية له من قبل مركز متخصص، وجُهِزت وثائق العطاء وتم طرحه وباشر المقاول على الفور بالعمل في الموقع".

وعلى ضوء ذلك، اتخذت الوزارة قرارًا بإنشاء طبقات صخرية، وأوضحت الوزارة قائلة : "منذ 6 أيام بدأ العمل على إنشاء طبقات صخرية من كتل صخرية على ارتفاع (13 مترا) لتكون كداعم رئيس للمنطقة".

اقرأ أيضًا :  المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي في الحكومة الليبية المؤقتة

وأشارت الوزارة إلى أن العمل في الطريق سينتهي خلال (3-4) أيام كحد أقصى، إذ يُجرى العمل على إعادة تأهيل هذه الطبقات الصخرية بشكل هندسي مناسب.

وبينت أنه سيتم فتح حركة السير في كلا الاتجاهين وستعود إلى طبيعتها بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة إذ ستستغرق من 3-4 أيام.

من جهة أخرى، أوضحت الوزارة أن بلاغات وردتها حول ارتفاع منسوب مياه الأمطار في نفق حوشا في محافظة المفرق، وفي نفق الباسلية على الطريق الصحراوي، وسيول وارتفاع منسوب مياه الأمطار في كل من: عبارة اللوزي/الازرق، طريق الجريبا، الهاشمية، الضليل، الطريق الملوكي في الطيبة ووادي موسى، طريق مسعودة/دلاغة.

اقرأ أيضًا :  ارتفاع حصيلة كورونا في السعودية

ودعت الوزارة إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

وذكرت أنها تعمل وبشكل دوري ومستمر ومكثف على صيانة وتنظيف الأنفاق والعبارات ولكن عند حصول ارتفاع بمنسوب المياه جراء الأمطار يتم الإغلاق احترازيا في بعض المواقع.

وزارة الاشغال مستمرة بالعمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة وتستقبل الشكاوى من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام تبليغات الأشغال عبر الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا :  مواجهة صعبة لبرشلونة في نصف نهائي كأس الملك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد