بعد قرار النعيمي .. الكشف عن جملة اجراءات اتخذتها الوزارة

mainThumb

10-02-2021 08:53 PM

 السوسنة – بعد قرار وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي بإعادة فتح المدارس وفق البروتوكول الصحي المتبع، كشف النعيمي عن عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها من وزارة التربية والتعليم بشأن تعزيز الارشاد والصحة النفسية في المدارس.

وقال النعيمي خلال افتتاح ورشة الصحة النفسية والرفاه في المدارس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ان الإجراءات التي اتخذتها الوزارة هي تعيين المرشدين التربويين في المدارس والذي بلغ عددهم بعد التعيين 2083 مرشد تربوي تم تدريبهم وبناء قدراتهم في مجال الصحة النفسي.
 
وأضاف النعيمي خلال الورشة ان للمعلمين دور محوري الى جانب اولياء الأمور في تعزيز الصحة النفسية لدى الطلبة وهو دور مهم لتعليمهم كيفية التعامل مع التحديات اليومية بفاعلية ليتمكن هؤلاء الطلبة من ان يصبحوا أعضاء ناجحين في المجتمع.
 
وأشار الدكتور النعيمي إلى جملة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في تعزيز الإرشاد والصحة النفسية وذلك من خلال تعيين المرشدين التربويين في مدارسها، البالغة نحو 3961 مدرسة ليصل عدد المرشدين التربويين نحو ۲۰۸۳ مرشد تربوي، تم تدريبهم وبناء قدراتهم في مجال الصحة النفسية، إضافة إلى تدريب الكوادر الإدارية والتربوية على مفاهيم الصحة النفسية، وتضمین هذه المفاهيم في المناهج الأردنية.
 
وبين أن المدارس تلعب دورا هاما في تشخيص الطلبة الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية وكذلك في تغيير التجربة المدرسية لهؤلاء الطلبة لتحقيق نتائج أفضل، بالإضافة إلى أنه يتعلم الطلبة التعبير عن أنفسهم والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية في المدارس والمشاريع المجتمعية: تعزز هذه التجارب ترابطهم وانتمائهم الاجتماعي وثقتهم بأنفسهم وتحفيزهم للمشاركة الاجتماعية والإنتاجية المستقبلية في المجتمع.
 
ولفت الدكتور النعيمي إلى مشاركة الوزارة كعضو في اللجنة الوطنية لوضع خطة الصحة النفسية لجميع القطاعات، وتطوير دليل للصحة النفسية بالتعاون مع المنظمة الايطالية ( جسر الى ) وبدعم من منظمة الصحة العالمية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد